'العليا لشؤون الكنائس' تدين قرار استئناف بناء الجدار في منطقة 'كريمزان'

الخميس 09 يوليو 2015 11:01 ص بتوقيت القدس المحتلة

'العليا لشؤون الكنائس' تدين قرار استئناف بناء الجدار في منطقة 'كريمزان'


'العليا لشؤون الكنائس' تدين قرار استئناف بناء الجدار في منطقة 'كريمزان'

دائرة شؤون اللاجئين - 9/7/2015 - أدانت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، قرار المحكمة الإسرائيلية، التي أعطت بموجبه الضوء الأخضر لبدء أعمال بناء جدار الفصل العنصري في منطقة وادي كريمزان في بيت جالا، في محافظة بيت لحم.

واعتبرت اللجنة في بيان صحفي اليوم ، هذا القرار ما هو إلا وسيلة عنصرية لاستخدام المحاكم الإسرائيلية لتمرير الخروقات السافرة للقانون الدولي، التي تخلق وقائع على الأرض، هدفها الاساسي الاستيلاء على المزيد من الاراضي والسطو عليها.

وأشارت إلى أن قرار المحكمة بما سيخلقه من وقائع على الأرض من شأنه أن يتسبب بالضرر الشديد لسكان ومالكي أراضي وادي الكريمزان والأديرة، رغم أن المحكمة طالبت الجيش برفع هذا الضرر وتبني مسار لا يمس بحقوق المواطنين بحسب زعمهم.

ودعا رئيس اللجنة حنا عميرة، المجتمع الدولي ورؤوساء الكنائس الوطنية في العالم وتحديدا دولة الفاتيكان، إلى استنكار هذه القرارات برمتها والقيام بخطوات تنقل هذا الاستنكار الى افعال تلجم التعدي على الحقوق والحريات الفلسطينية في الملكية والحركة والعبادة.

كما دعا المجتمع الدولي بكل مكوناته لعدم الانجرار الى تفسيرات الجيش الاسرائيلي لقرارات المحاكم الإسرائيلية، او لما يزعمه بانها دوافع امنية، وضرورة تطبيق القانون الدولي الانساني والحقوقي على شعبنا الفلسطيني واراضيه كغيره من شعوب العالم.

لا تتوفر نتائج حالياً