ألمانيا: الهجمات تتواصل على أماكن إيواء اللاجئين

الأربعاء 22 يوليو 2015 10:08 ص بتوقيت القدس المحتلة

ألمانيا: الهجمات تتواصل على أماكن إيواء اللاجئين


ألمانيا: الهجمات تتواصل على أماكن إيواء اللاجئين

وكالات – 22/7/2015- يواجه اللاجئون في ألمانيا، وخاصة منذ مطلع العام الحالي، هجمات متواصلة شبه يومية على أماكن إيواء اللاجئين الفارين من الحروب والعنف.

وبحسب مصادر رسمية ألمانية فإن نحو 150 حريقا متعمدا أو هجمات أخرى سجلت في النصف الأول من العام الحالي 2015، الأمر الذي ألحق أضرارا بمواقع الإيواء، والتي تم تجديدها لتستوعب نحو 450 ألفا من طالبي اللجوء يتوقع أن يصلوا إلى ألمانيا خلال هذا العام.

وتشير التقارير إلى أن هذه الهجمات في الغالب تقع في أعقاب احتجاجات محلية تستهدف أماكن إيواء اللاجئين قبل وصولهم.

يذكر في هذا السياق أن العام الماضي شهد نحو 170 هجوما على أماكن إيواء اللاجئين.

ونقل عن وزير العدل الألماني، هايكو ماس، قوله يوم أمس، الثلاثاء، إنه "يشعر بالخزي لكراهية الأجانب التي تظهر في شوارع ألمانيا"، وذلك بعد أن بعد أن أعلنت وزارة الداخلية أن عدد الهجمات على الأماكن المخصصة لإيواء اللاجئين تضاعف تقريبا ليصل إلى 150 هجوما في النصف الأول من هذا العام.

وأبلغ هاس صحيفة "بيلد" أنه إلى جانب "المخاوف اللا معقولة والعنف" ضد اللاجئين في ألمانيا فإنه لمس أيضا فيضا من التعاطف مع محنتهم. وكان قد أظهر استطلاع للرأي أجري في نيسان/ إبريل أن 50 بالمئة من الألمان يريدون أن يستقبل بلدهم المزيد من اللاجئين.

يذكر في هذا السياق أن ألمانيا شهدت عنفا عنصريا لبضع سنوات أثناء الاضطربات الاقتصادية التي أعقبت توحيد شطري البلاد في 1990 . وقتل 186 أجنبيا في تلك الحوادث.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تستقبل ألمانيا هذا العام أكثر من ضعفي عدد اللاجئين الذي سعوا للجوء إليها العام الماضي وعددهم 200 ألف. وبلغ عدد أولئك الذين وصلوا في الربع الأول من العام 85394 لاجئا معظمهم من كوسوفو وسوريا وصربيا والبانيا والعراق وأفغانستان.

وفي كلمة ألقاها مؤخرا في برلين خرج الرئيس الألماني، جواكيم جاوك، عن النص المكتوب ليشجب بعبارات قوية غير معتادة الهجمات على أماكن إيواء اللاجئين قائلا "هذه الهجمات الآثمة على أماكن أيواء اللاجئين... شيء لا يطاق".

لا تتوفر نتائج حالياً