اللاجئون يرفضون تأجيل الفصل الدراسي الحالي

الخميس 06 أغسطس 2015 11:29 م بتوقيت القدس المحتلة

اللاجئون يرفضون تأجيل الفصل الدراسي الحالي


اللاجئون يرفضون تأجيل الفصل الدراسي الحالي

دائرة شؤون اللاجئين - 6-8-2015 - رفض المئات من اللاجئين الفلسطينيين المساس بحقوقهم التي تقدمها وكالة الغوث الدولية لهم و خاصة في برنامج التعليم مستنكرين سياسة التقليصات التي انتهجتها الاونروا مؤخرا في الوقت الذي يعاني منه سكان المخيمات من عدة مؤامرات دولية لتصفية قضيتهم العادلة .

جاء ذلك خلال الاعتصام السلمي الذي نظمته اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم الشاطئ امام مدرسة ذكور غزة الجديدة بحضور الدكتور مازن ابو زيد مدير عام المخيمات و الاستاذ زياد الصرفندي امين سر المكتب التنفيذي للجان الشعبية و عدد من مدراء المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين و بمشاركة رجال الاصلاح و الوجهاء و المخاتير و بعض القوى الوطنية و الاسلامية و عدد من الشخصيات الوطنية و الاكاديمية .

و قد طالب المعتصمون الذين رفعوا يافطات ترفض التقليصات وكالة الغوث الدولية التراجع عن قراراتها و الالتزام بالموعد المحدد للفصل الدرسي الحالي و عدم المساس بحقوقهم و المضي قدما نحو تقديم خدمة افضل .

و بدوره دعا مدير عام المخيمات الدكتور مازن ابو زيد الامم المتحدة الى ضرورة اصدار قانون يلزم الدول المانحة بسد الالتزامات المالية للاونروا بدلا من التهرب تحت حجج و ذرائع زائفة مؤكدا على ان المجتمع الدولي باكمله يتحمل المعاناة و الماساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني .

و شدد الدكتور ابو زيد على ضرورة الاستمرار في الاعتصامات و الاحتجاجات امام مقرات الاونروا و المؤسسات الدولية للضغط على الاونروا للتراجع عن قراراتها و لايصال رسالة باننا اصحاب حق و سنقف بصلابة امام كافة التحديات و المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسسطينية .

و قد تلى الدكتور عاطف ابو حمادة رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم الشاطئ مذكرة الاحتجاج امام المعتصمين مطالبا ببدء الفصل الدراسي في موعده المحدد, وعدم تأجيله أو تعطيله و عدم المساس بمرتبات موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مؤكدا على ضرورة ان تتراجع الاونروا عن أي تقليصات تمس الخدمات المقدمة للاجئين.كما و رفض الدكتور ابو حمادة زيادة عدد الفصول الدراسية مشددا على ضرورة مضاعفة الخدمات المقدمة بما يتناسب مع الزيادة الطبيعية لأعداد اللاجئين و زيادة فرص العمل للخريجين.

و في ختام المذكرة طالب رئيس لجنة لاجئي الشاطئ بمضاعفة الجهود لدى الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها المالية مؤكدا ان الاحتجاجات ستستمر حتى تحقيق كافة المطالب.

 

 

لا تتوفر نتائج حالياً