في ختام اجتماعها اليوم: اللجنة الامنية الفلسطينية تتفق على تثبيت وقف اطلاق النار في مخيم عين الحلوة

الأحد 23 أغسطس 2015 01:11 م بتوقيت القدس المحتلة

في ختام اجتماعها اليوم: اللجنة الامنية الفلسطينية  تتفق على تثبيت وقف اطلاق النار في مخيم عين الحلوة

 

في ختام اجتماعها اليوم: اللجنة الامنية الفلسطينية  تتفق على تثبيت وقف اطلاق النار في مخيم عين الحلوة

وكالات - 23/8/2015 - عقدت اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا اجتماعا في عين الحلوة وقد اتفق المشاركون فيه على 3 خطوات الأولى تثبيت وقف اطلاق النار الساعة 12 ونصف ظهرا، الثانية هي حراك اللجنة الأمنية مع الحراك الشعبي والشبابي على مناطق الاشتباك لتثبيت وقف اطلاق النار ميدانيا والخطوة الثالثة اعتبار اللجنة في حالة انعقاد دائم لمواكبة أي تطور وسحب المسلحين ونشر القوى الأمنية المشتركة.

وفي السياق ذاته انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة من أمام مسجد النور في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، لتثبيت وقف اطلاق النار يتقدمها العديد من قيادة اللجنة الأمنية العليا والقيادة السياسية.

سجلت الاشتباكات بين مسلحي حركة فتح وعناصر جماعة "جند الشام" داخل مخيم "عين الحلوة" صبح اليوم ولليوم الثاني، وسط عمليات قنص غزيرة طالت عدداً من أحياء مدينة صيدا، منها حي البعاصيري ومنطقة الحسبة.

وأفادت مصار لبنانية في صيدا أن الاشتباكات التي استخدمت فيها القذائف الصاروخية والقنابل اليدوية إضافة إلى الأسلحة الرشاشة، لم تتوقف طوال الليل وبقي إطلاق النار بشكل متقطع، على الرغم من اتفاق التهدئة الذي جرى التوصل إليه بين "حركة فتح" وجماعة "جند الشام".

وقد نزحت عشرات العائلات من المخيم نتيجة الاشتباكات المتواصلة.