مستوطنون يستولون على بناية سكنية مكونة من 12 شقة

الخميس 27 أغسطس 2015 12:59 م بتوقيت القدس المحتلة

مستوطنون يستولون على بناية سكنية مكونة من 12 شقة


بحجة شراؤها من مالكها..

مستوطنون يستولون على بناية سكنية مكونة من 12 شقة

دائرة شؤون اللاجئين – 27/8/2015 - استولت جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية المتطرفة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، على بناية سكنية جديدة مكونة من 12 شقة سكنية موزعة على خمسة طوابق، في حي بطن الهوى "الحارة الوسطى" ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.

وادعت الجمعية الاستيطانية أنها اشترت العقار من مالكه "جمال سرحان".

وذكر مركز معلومات وادي حلوة – سلوان "أن أكثر من 60 مستوطنا اقتحموا حي بطن الهوى بسلوان، وسيطروا على بناية تعود للمدعو جمال سرحان، بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة".

وأوضح المركز أنه تم الاستيلاء على 4 طوابق من البناية فيما رفض أحد المستأجرين الخروج من منزله.

وأضاف المركز "ان المدعو جمال سرحان أجبر المستأجرين الأسبوع الماضي على اخلاء الشقق السكنية، الا أن أحدهم رفض الخروج وأصرّ على التمسك بمنزله، وقام يوم أمس بتغيير أقفال الأبواب، وسيطر المستوطنون على البناية بسهولة بعد فتح الاقفال.

وارتفع بذلك عدد البؤر الاستيطانية في الحارة الوسطى الى 7، الأولى تم الاستيلاء عليها عام 2005 المعروفة بعمارة "يوناتان" والثانية "بيت العسل"، والعام الماضي تم السيطرة على 3 بنايات، والعام الجاري على بناية.

وتعتبر بناية "جمال سرحان" أكبر بؤرة استيطانية تم السيطرة عليها في الحارة الوسطى بعد بناية "يوناتان"، وتقع البناية في موقع استراتيجي مطل على المسجد الأقصى وبلدة سلوان عامة، وفي وسط حي سكني مكتظ بالسكان.

 

لا تتوفر نتائج حالياً