اللجنة الشعبية لخدمات عسكر القديم تستقبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 11:25 ص بتوقيت القدس المحتلة


اللجنة الشعبية لخدمات عسكر القديم تستقبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي

دائرة شؤون اللاجئين - 15/9/2015 - استقبلت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم، وفدا ومن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ” جايكا” وكان في استقبال الوفد أعضاء اللجنة الشعبية خليل وراد وعادل بدران وأيضا مدير مكتب الوكالة بالمخيم السيد جمال بقيلة.

ورحب مسؤول الدائرة الاجتماعية خليل وراد بالضيوف، وقدم شرحا عن تاريخ المخيم ونشأته وكيف تضاعف عدد سكان المخيم خلال السنوات على نفس البقعة الجغرافية ونفس المساحة من الأرض، بسبب ضيق مساحة المخيم وازدياد عدد اللاجئين في المخيم فأنهم أصبح يتمددوا طوليا بالبناء لاستيعاب عدد السكان، وتطرق وراد لموضوع أخر وهو ارتفاع نسبة بالبطالة بالمخيم وخاصة ممن يحملون شهادات جامعية، وكذلك أهالي المخيم يعانون من تردي بالأحوال المعيشية والصحية.

وتحدث ممثل الوكالة اليابانية جايكا عن هذه الزيارة للمخيم للاطلاع على أحواله عن كثب للوقوف على ما يعانيه من مشاكل ومعيقات، وان الوكالة تسعى لتطوير بناء القدرات الفلسطينية وتسهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، ولهذا يجب على إسرائيل ان تزيل المعيقات التي تضر بوضع الاستثمار في فلسطين.

وثمن وراد هذه الزيارة وتمنى تكرارها بشكل متواصل ومن ثام قام مع وفد جايكا بعمل جولة بالمخيم وزيارة بعض المؤسسات بالمخيم واللقاء بهم للاطلاع على أوضاعهم.

 

 

لا تتوفر نتائج حالياً