إثيوبيا: مئات المتمردين المدعومين من إريتريا استسلموا

الأربعاء 16 سبتمبر 2015 09:12 ص بتوقيت القدس المحتلة

إثيوبيا: مئات المتمردين المدعومين من إريتريا استسلموا


إثيوبيا: مئات المتمردين المدعومين من إريتريا استسلموا

دائرة شؤون اللاجئين - 16/9/2015 - قالت وزارة الخارجية الإثيوبية اليوم إن مئات المتمردين الإثيوبيين هربوا من قاعدتهم فى إريتريا واستسلموا للسلطات ومعهم أسلحتهم.

وتقول الحركة الديمقراطية لشعب تيجراى إنها بدأت تمردا منذ 14 عاما سعيا لإقامة "جمهورية شعبية ديمقراطية" فى أديس أبابا، وسبق أن وصفت إثيوبيا الحركة بأنها "دمية" تعمل بأوامر من إريتريا غريمتها اللدود التى تخوض معها نزاعا حدوديا، ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من السلطات فى أسمرة عاصمة إريتريا.

ويتبادل البلدان الاتهامات بدعم متمردين يحاولون زعزعة استقرار الحكومتين - وهو ميراث من الحرب التى دارت بينهما على مدى عامين فى التسعينيات. ويشكل الاريتريون ثالث أكبر مجموعة من المهاجرين واللاجئين المتجهين إلى أوروبا.

وقالت وزارة الخارجية الاثيوبية فى بيان إن زعيم حركة تيجراى مولا أسجيدوم ونحو 800 مقاتل عبروا إلى إثيوبيا من السودان يوم الأحد بعد أن خاضوا فى طريقهم معارك مع جنود إريتريين.

وقال مولا لهيئة الإذاعة الإثيوبية التى تديرها الدولة "توصلنا إلى أن الصراع المسلح لا معنى له" مضيفا أن المجموعة تتواصل مع أديس أبابا منذ أكثر من عام من أجل الاستسلام.

 

لا تتوفر نتائج حالياً