مصادر عبرية: نتنياهو سيزور مناطق حساسة بالقدس دون تسميتها او تحديد موعدها

الأربعاء 16 سبتمبر 2015 09:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

مصادر عبرية: نتنياهو سيزور مناطق حساسة بالقدس دون تسميتها او تحديد موعدها


مصادر عبرية: نتنياهو سيزور مناطق حساسة بالقدس دون تسميتها او تحديد موعدها

وكالات - دائرة شؤون اللاجئين - 16/9/2015 - كرت مصادر عبرية ،أن رئيس الوزراء الاسرائيلي سيزور غدا “أماكن حساسة” في القدس المحتلة دون أن تحدد هذه الاماكن، وذلك في وقت أعلنت فيه شرطة الاحتلال وأجهزه منه عن الدفع بالمئات من عناصرها الى القدس لقمع المواجهات التي تشهدها المدينة منذ ثلاثة أيام ردا على الاقتحامات المتتالية التي يتعرض لها المسجد الاقصى من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية،  أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر زيارة أماكن حساسة (لم تحدد) في القدس الشرقية، ما يوحي بان ذلك قد يشمل الحرم القدسي الشريف (المسجد الاقصى) الذي يعتبر من اشد الاماكن حساسية في القدس.

ونقلت الصحيفة عن مكتب نتنياهو أنه سيزور مناطق مختلفة في القدس المحتلة “ليراقب عن كثب التدابير الأمنية” التي ستتخذ بدءا من الليلة لمواجهة ما وصفتها بأعمال الشغب” في المدينة ومحيط الحرم القدسي.

وقال موقع 404 ان الزيارة ستتم  اليوم فيما قالت الصحيفة بأنها ستتم خلال الأيام المقبلة دون تحديدها.

وأشارت معاريف إلى أن نتنياهو عقد هذه الليلة اجتماعا طارئا لقيادات أمنية وسياسية وقضائية لتحديد العقوبات السريعة التي يمكن فرضها على راشقي الحجارة وملقي الزجاجات الحارقة.

وقال نتنياهو على هامش الاجتماع “سنقوم بكل الإجراءات الممكنة لإعادة السلام إلى القدس وضواحيها”، مضيفا “لا بد من اتخاذ إجراءات قانونية سريعة لتعزيز الردع.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعلنت مساء  الثلاثاء عن الزج بالمئات من عناصر الشرطة والامن الى مدينة القدس للتصدي للمواجهات التي تفجرت في المدينة اثر اقتحامات المستوطنين المتتالية للمسجد الاقصى .

و أمر القائم باعمال المفتش العام لشرطة الاحتلال الاسرائيلية الميجور جنرال بنتسي ساو بمواصلة “تعزيز لواء القدس” بالمئات من افراد الشرطة يوميا دون تحديد اجل لذلك.

جاء ذلك في ختام جلسة ترأسها الميجور جنرال ساو لتقييم الاوضاع اثر تصاعد المواجهات في باحة الحرم القدسي الشريف لليوم الثالث بعد سلسلة الاقتحامات الاخيرة التي تعرض لها المسجد الاقصى من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال. وحسب الاذاعة العبرية فقد اكد الميجور ساو ان الشرطة الاسرائيلية “لن تدخر جهدا بالوسائل والقوات كلما اقتضت الضرورة ذلك”.

واشار الى انه امر ايضا بـ “تكثيف المساعي على الصعيد الاستخباراتي” بهدف القاء القبض على الذين يشاركون في المواجهات.

وشهدت باحات المسجد الأقصى منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء مواجهات لليوم الثالث على التوالي بين عشرات المواطنين الفلسطينيين والمصلين وشرطة الاحتلال اثر عدة اقتحامات نفذها المستوطنون للمسجد بحماية الشرطة الاسرائيلية.

 

لا تتوفر نتائج حالياً