إيطاليا تستقبل خمسة أطفال مرضى من مخيم اليرموك

الأحد 20 سبتمبر 2015 10:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

إيطاليا تستقبل خمسة أطفال مرضى من مخيم اليرموك


إيطاليا تستقبل خمسة أطفال مرضى من مخيم اليرموك

دائرة شؤون اللاجئين – 20/9/2015 - أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، عن استضافة خمسة أطفال فلسطينيين مرضى من مخيم اليرموك في سوريا، لعلاجهم، كدفعة أولى من مخيم اليرموك في إيطاليا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي، اليوم ، إن الأطفال الخمسة من مخيم اليرموك يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة، وسيتم علاجهم في المستشفيات الإيطالية.

وأوضحت أنه جرى إحضار الأطفال الخمسة من سوريا إلى لبنان، ثم إلى إيطاليا، على متن طائرة عسكرية إيطالية، بالتعاون ما بين وزارتي الصحة والدفاع في إيطاليا، وسفارة إيطاليا لدى لبنان، ووكالة 'الأونروا'، وجمعية 'كيم' الإيطالية.

وأكدت الناطقة باسم 'الأونروا' في إيطاليا الاريا ماسينارا لـ'وفا' أن هذه العملية الإنسانية تمت بفضل التعاون الرائع بين وزارات الخارجية والصحة والدفاع في ايطاليا، والسفارة الايطالية في بيروت، ومنظمات ومؤسسات غير حكومية.

وقالت إن وزارة الصحة الايطالية تعهدت بتوفير الدعم المادي وجميع مصاريف علاج الاطفال الخمسة واقامة اهاليهم المرافقين في ايطاليا.

وأكدت أن الاطفال الخمسة وذويهم موجودون حاليا في المستشفيات المتخصصة في مدينة روما ويتم عمل جميع الإجراءات الطبية من اجل علاجهم.

لا تتوفر نتائج حالياً