اعتقال أكثر من 320 مواطناً منذ الأول من الشهر الجاري نصفهم قاصرين

الخميس 08 أكتوبر 2015 12:43 م بتوقيت القدس المحتلة

اعتقال أكثر من 320 مواطناً منذ الأول من الشهر الجاري نصفهم قاصرين


اعتقال أكثر من 320 مواطناً منذ الأول من الشهر الجاري نصفهم قاصرين

دائرة شؤون اللاجئين – 8/10/2015 - أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 320 مواطناً من محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس القدس منذ الأول من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، نصفهم من القاصرين والأطفال (أدنى من عمر 18 عاماً).

وأوضح النادي في بيان له، اليوم الخميس، أن غالبية الذين تمّ اعتقالهم تعرّضوا للتعذيب بالضرب أو الإصابة بالرصاص. من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس أن هذه الحملة التي تقوم بها قوات الاحتلال ترتكز إلى القرار الذي اتخذّه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بتوسيع نطاق الاعتقالات دون مراعاة للقاصرين والأطفال، مؤكداً أن القرار سياسي وليس له أي مبرر 'أمني'.

وأضاف، 'إن ذلك يؤشر على أن إسرائيل بدأت تتخبط وتضرب بعرض الحائط بكافة القرارات الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى والقاصرين، وأن المسعى من ذلك هو فرض العقوبات الجماعية على الفلسطينيين'.

وأوضح النادي أن غالبية الاعتقالات تركزت في مدينة القدس، باعتقال 80 مواطناً على الأقل، ومحافظة الخليل باعتقال 80 مواطناً أيضاً على الأقل، ومحافظة رام الله والبيرة باعتقال 70 مواطناً على الأقل، ونابلس باعتقال ما يقارب 30 مواطناً، إضافة إلى اعتقال 20 مواطناً من بيت لحم، واعتقال 40 مواطناً من محافظات جنين وأريحا وقلقيلية وسلفيت وطوباس وطولكرم.

ولفت النادي إلى أن الاحتلال اعتقل الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس ما يقارب (40) مواطناً، (35) منهم من محافظة الخليل.

 

لا تتوفر نتائج حالياً