الاحتلال يعزل بلدة العيسوية عن محيطها بالكامل

الإثنين 19 أكتوبر 2015 11:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعزل بلدة العيسوية عن محيطها بالكامل


الاحتلال يعزل بلدة العيسوية عن محيطها بالكامل

دائرة شؤون اللاجئين - 19-10-2015- نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، قرارات حكومتها، التي صادقت مساءً على خطة لعزل بلدة العيسوية وسط القدس عن سائر الأحياء المقدسية، من خلال إحاطتها بسور و'عائق' مكون من مكعبات اسمنتية وأسلاك شائكة.

ونصّت الخطة على إقامة 'عائق' يفصل بين قرية صور باهر وحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة،  وبين مستوطنة 'أرمون هنتسيف' المجاورة لجبل المكبر والمقامة على أراضيه، وشرعت قوات الاحتلال بتنفيذ هذه الخطة بدءا من فجر اليوم.

إغلاق مداخل العيسوية تسبب بوضع سكانها في معتقل كبير، وتسبب، منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، بأزمة مرورية وعرقلة حركة طلاب المدارس والمعلمين والموظفين.

وفي السياق ذاته، اشتكى سكان بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى من المكعبات الإسمنتية التي وضعها الاحتلال بين أحياء البلدة والبؤر الاستيطانية فيها، فضلا عن نصب حواجز ونقاط تفتيش في البلدة.

وأكد السكان، بحسب مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال تتعمّد توقيف المارة وخاصة الشبان والفتية وتفتيشهم بشكل استفزازي، إضافة الى تفتيش مركباتهم، ومنهم من يتعرض للشتائم والضرب.

ولفت المركز الى أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل وادي الربابة وحي الثوري بالمكعبات الإسمنتية، كما وضعت مكعبات كنقاط تفتيش في حي وادي حلوة ورأس العامود.

 

لا تتوفر نتائج حالياً