الاسيرة سناء حمدان: أول أسيرة معتقلة إداريا بأراضي 1948

الأحد 01 نوفمبر 2015 09:44 ص بتوقيت القدس المحتلة


الاسيرة سناء حمدان: أول أسيرة معتقلة إداريا بأراضي 1948

دائرة شؤون اللاجئين 1/11/2015 - أفادت الأسيرة الفلسطينية سناء فهد سعيد حمدان (18 عاما)، من مدينة الناصرة والمعتقلة منذ الخامس من اكتوبر الجاري، وتقبع في سجن الشارون للنساء، لمحامية هيئة الاسرى حنان الخطيب، 'بأنها تعرضت للتعذيب والاهانات السيئة خلال اعتقالها واستجوابها في معتقل الجلمة الاسرائيلي بتهمة التحريض على موقعها الاجتماعي الفيس بوك، وقد حكمت بالسجن الاداري لمدة شهرين'.

وأفادت الاسيرة حمدان بأنها اعتقلت بداية في مركز تحقيق في الناصرة من الساعة الخامسة والنصف مساء حتى الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل، ومن هناك تم نقلها الى معتقل الجلمة للتحقيق، حيث تم تفتيشها تفتيشا عاريا، واستمر التحقيق معها لمدة 10 ايام.

ووصفت حمدان في إفادتها زنازين التحقيق في سجن الجلمة بأنها سيئة جدا ومخيفة، حيث الزنازين ضيقة جدا، وانها عزلت وحدها في الزنزانة، ولم يكن يوجد فيها سوى فرشة وحرام، ما اصابها بالبرد الشديد، وان الزنزانة قذرة جدا وذات روائح كريهة.

وقالت عندما طالبت بالخروج من الزنزانة بسبب قذارتها، هددها السجانون واجبروها بالقوة على البقاء فيها ما زاد من تعبها النفسي.

وقالت ان المحققين اتهموها بالتحريض على امن دولة اسرائيل على صفحتها على الفيس بوك، وبسبب عدم وجود ما يدينها قانونيا تم الحكم عليها في المحكمة المركزية بالناصرة 3 أشهر إداريا، ثم تم تخفيضها الى شهرين.

وخلال المحكمة سألت سناء القاضي عن عدم قيام السلطات الاسرائيلية باعتقال المحرضين والمتطرفين الاسرائيليين الذين ينادون بقتل العرب والتحريض عليهم، وان هناك عنصرية إسرائيلية وتمييزا في الاعتقال والمحاكمات.

يذكر ان الاسيرة حمدان هي اول اسيرة إدارية من اراضي 1948، والاصغر سنا بين الاسرى الاداريين.

 

لا تتوفر نتائج حالياً