حملة اعتقالات واسعة في محافظة الخليل

الأحد 22 نوفمبر 2015 11:23 ص بتوقيت القدس المحتلة


حملة اعتقالات واسعة في محافظة الخليل

دائرة شؤون اللاجئين – 22/11/2015 - شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة في محافظة الخليل، وداهمت العديد من المنازل وعاثت فيها فسادا.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لمراسلتنا بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 16 مواطنا، وداهمت عدة منازل في بلدة بيت عوا، وتفوح، وصوريف .

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مدينة الخليل، هما: منجد الجعبري، ورائد شوكت الفاخوري، ومن بلدة تفوح غربا اعتقلت طارق خليل محمد الطردي، ورأفت محمد جبريل الطردة، وفارس خليل أحمد الطردة، ومن بلدة دورا جنوبا اعتقلت حسام محمود ابو راس .

 كما داهمت قوات الاحتلال أكثر من 100 منزل في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، واعتقلت حسن عبد الفتاح مسالمة، وحمزة تيسير مسالمة، وعبد العزيز عمر السويطي، ومعاذ حسن مسالمة، والمقعد محمد سليمان أبو اذريع. وسلمت ابن الشهيد معاذ جهاد أبو غالية بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وقالت المصادر المحلية إن قوات الاحتلال 'قامت بسرقة مصاغ ذهبي يقدر بـ800 غرام من منزل السيد محمود ياسين السويطي أثناء مداهمته وتفتيشه، كما عاثت فسادا وخرابا بمنازل المواطنين'.

كما اعتقلت من بلدة صوريف غرب الخليل، أحمد إسماعيل غنيمات، وأحمد خالد غنيمات وهو شقيق الشهيد محمود جهاد غنيمات، ومحمد جهاد غنيمات، وسيف الدين أحمد الهور.

واعتقلت الشاب باسل يعقوب بدوي (18 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، وداهمت عدة منازل في المخيم وعبثت بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الجمعية الخيرية الإسلامية في بلدة الشيوخ، وصادرت ملفات الأيتام وما تبقى من الأجهزة الكهربائية، وأثاث ومكاتب الموظفين وأجهزة التلفونات.

من جهة أخرى، أغلقت قوات الاحتلال عدة مداخل لبلدات وقرى ومخيمات محافظة الخليل بالبوابات الحديدية، والسواتر الترابية، ونصبت الحواجز العسكرية على المنافذ المفتوحة، وفتشت مركبات المواطنين وأعاقت حركة المرور .

 

لا تتوفر نتائج حالياً