هيئة الأسرى: 420 طفلا في سجون الاحتلال

الإثنين 23 نوفمبر 2015 11:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

هيئة الأسرى: 420 طفلا في سجون الاحتلال


هيئة الأسرى: 420 طفلا في سجون الاحتلال

دائرة شؤون اللاجئين – 23/11/2015 - أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن حملات الاعتقال للاطفال الفلسطينيين مستمرة وبشكل منهجي حيث ارتفع عدد الأطفال المعتقلين الى 420 طفلا.

وهؤلاء الأطفال موزعون على السجون التالية: عوفر 144 اسيرا، الشارون 40 اسيرا، مجدو 136 اسيرا، جفعون 70 اسيرا، 9 في سجن الشارون للنساء، 21 اسيرا في مراكز التوقيف والتحقيق.

وقالت هيئة الاسرى: ان 65 اسيرا قاصرا دخلوا سجن عوفر منذ بداية الشهر الجاري، منها 11 حالة تم الاعتداء عليهم بالضرب والتنكيل خلال الاعتقال والاستجواب، و7 حالات مصابة برصاص جنود الاحتلال ، و13 حالة مرضية.

وأشارت هيئة الاسرى إلى ان 16 حالة من الاشبال الاسرى دون سن 15 سنة و3 حالات بأعمار 13 سنة.

وأفاد ممثل الاسرى الأشبال في سجن عوفر عبد الفتاح دولة ان حالة اكتظاظ يشهدها قسم الأشبال في سجن عوفر مما يضطر الأسرى الى النوم على الأرض.

وحذر رئيس هيئة الأسرى عيسى قراقع من خطورة مشاريع القوانين الاسرائيلية المطروحة في الكنيست الاسرائيلية والتي تتعلق بتشريع اعتقال ومحاكمة أطفال في عمر 12 سنة كما طرحت وزيرة القضاء الاسرائيلي إيلات شاكيد تحت شعار رفع الحصانة عن الأطفال الأسرى.

وقال قراقع ان حكومة اسرائيل تشن أكبر حملة اعتقالات ضد الأطفال الفلسطينيين منذ سنوات عديدة، وان ما يقارب 1200 حالة اعتقال في صفوف الاطفال جرت منذ بداية الشهر الماضي، في حين ان معدل اعتقال الاطفال كان في السنوات السابقة بمعدل 700 حالة اعتقال سنويا.

وأوضح ان الاطفال تعرضوا خلال اعتقالهم واستجوابهم لمعاملة سيئة ومهينة ولإرهاب نفسي وجسدي ومنهم الاطفال المصابون والمرضى والجرحى.

وكشف ان نصف حالات الاعتقال استهدفت محافظة القدس وضواحيها.

واعتبر قراقع ان ما يجري بحق الاسرى الاطفال جرائم ضد الانسانية وانتهاك صارخ لاتفاقية حقوق الطفل العالمية ولكل المعايير الانسانية.

 

لا تتوفر نتائج حالياً