احياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا ورفع العلم الفلسطيني في مقر الامم المتحدة بأديس أبابا

الأحد 29 نوفمبر 2015 10:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

 

احياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا ورفع العلم الفلسطيني في مقر الامم المتحدة بأديس أبابا

دائرة شؤون اللاجئين - 29/11/2015 - احيت سفارة دولة فلسطين في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا، (مقر الامم المتحدة الرئيس في افريقيا)، اليوم السبت، يوم التضامن العالمي مع شعبنا تخلله رفع علم فلسطين في مقر الأمم المتحدة هناك.

وقام سفير دولة فلسطين لدى اثيوبيا والمندوب الدائم للاتحاد الافريقي واللجنة الاقتصادية لأفريقيا نصري ابو جيش، برفع العلم الفلسطيني فوق مدخل مبنى المنظمة الدولية، بمشاركة المنسق المقيم ممثل الأمم المتحدة والممثل لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في افريقيا اهونا ازياكومو، ومدير الشؤون السياسية للاتحاد الافريقي بالإنابة ماكلوسا كابيلي، والمدير العام لإدارة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الاثيوبية السفير سراج رشيد، وسفير المملكة المغربية وعميد السفراء العرب عبد الجبار ابراهيم، وممثل الجامعة العربية والمندوب الدائم للاتحاد الافريقي واللجنة الاقتصادية الافريقية صالح ميلاد سحبون.

واجمع المتحدثون بالمناسبة، على ضرورة قيام الدولة الفلسطينية، كما أدانوا الاستيطان والممارسات الاجرامية للمستوطنين بحق شعبنا، مطالبين المجتمع الدولي بسرعة التحرك لفرض التسوية واحلال السلام حسب قرارات الشرعية الدولية.

من جانبه، طالب السفير ابو جيش في كلمته بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، كما دعا الاتحاد الافريقي أن تحذو حذو الاتحاد الاوروبي في مقاطعة بضائع المستوطنات الاسرائيلية.

وافتتح أبو جيش خلال الفعالية معرضا للصور بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا.

حضر الاحتفال عدد كبير من سفراء وممثلي دول العالم في العاصمة الاثيوبية، إضافة إلى نخبة من المجتمع ا