سيرلانكا تشهد عدة فعاليات إحياء للذكرى السبعين للنكبة

الإثنين 14 مايو 2018 07:46 م بتوقيت القدس المحتلة

سيرلانكا تشهد عدة فعاليات إحياء للذكرى السبعين للنكبة

القدس عاصمة فلسطين/ كولمبو 14-5-2018  نظمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية سريلانكا، بالتعاون مع لجنة الصداقة السريلانكية– الفلسطينية، اليوم الاثنين، أنشطة متعددة لإحياء ذكرى النكبة.

وجابت أكثر من عشرين حافلة تحمل لافتات كتب عليها "أنا سريلانكي وأدعم حق الفلسطينيين في العودة"، الشوارع الرئيسية في العاصمة كولومبو، كما حملت صورا مختلفة تعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني، بينما ارتدى عدد من أبناء الشعب السريلانكي قمصانا تحمل صورا من النكبة وشعارات عنها.

وأعطى الرئيس السابق ماهيندا راجبكسا إشارة الانطلاق للمسيرة، ووقع على كتاب الدعم الذي أعدته السفارة بحضور عدد من السفراء العرب.

وفي ساعات المساء وفي القاعة الرئيسية لمعهد "لاكشمان -كاديرجاما" للعلاقات الدولية في العاصمة كولومبو، افتتح الاحتفال الرئيسي بحضور سفير دولة فلسطين لدى سيرلانكا زهير زيد، ورئيس لجنة التضامن السريلانكية- الفلسطينية امتياز بكر، ووزير الدولة ونائب وزير الخارجية السريلانكي فاسنتا سينانيكا.

واستذكر زيد جهود ومواقف أصدقاء دولة فلسطين، وأحداث النكبة والتهجير القسري الذي تعرض له أبناء شعبنا قبل سبعين عاما، بعد أن استباحت العصابات الصهيونية أرضهم وشردتهم منها.

بينما تناول سينانيكا محطات المعاناة التي مر بها الشعب الفلسطيني. وأكد أن على الدول التي تسببت بهذه المعاناة تتحمل المسؤولية الكاملة لإيجاد حلول سريعة ومعقولة، لكي يتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه دون أي تمييز، وأن يحصل على عضوية كاملة في الأمم المتحدة كباقي الدول.

وأشار إلى أن بلاده على استعداد لتحمل مسؤوليتها ولعب دور الوساطة في إنهاء هذه المعاناة، وأن بلاده تدعم وبشكل لا لبس فيه حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.