اللجنة الشعبية بمخيم النصيرات تنظم لقاء تحسين الصحة النفسية للنساء المتضررات من أحداث مسيرات العودة

الأربعاء 01 أغسطس 2018 10:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

اللجنة الشعبية بمخيم النصيرات تنظم لقاء تحسين الصحة النفسية للنساء المتضررات من أحداث مسيرات العودة

دائرة شؤون اللاجئين - 30/7/2018 - نفذت دائرة المرأة في اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات لقاءً توعوياً ضمن مشروع تحسين الصحة النفسية وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي للنساء المتضررات من أحداث مسيرة العودة في قطاع غزة ، وذلك في مقر اللجنة بالنصيرات وسط قطاع غزة .

ويأتي اللقاء بتنفيذ من مركز صحة المرأة في البريج التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، وبالشركة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA بقيادة الأخصائية النفسية سلمى السويركي وبمشاركة الأخصائية النفسية ناهد ربيع والأخصائية النفسية الكحلوت .

وقالت فاتن العطاونة " أم عمر ": تواصل دائرة المرأة في اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم النصيرات نشاطاتها وفعالياتها لدعم صمود المرأة الفلسطينية على كافة الصعد، وتعزيز مكانتها داخل أروقة المجتمع الفلسطيني .

فيما قالت الأخصائية النفسية سلمى السويركي " يقدم مركز صحة المرأة – البريج ، أحد مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر، الدعم النفسي والاجتماعي للسيدات والفتيات المتضررات من مسيرات العودة كتقديم جلسات دعم نفسي فردي وجلسات دعم أقران للسيدات من خلال عمل تخديد احتياجات الفئة من خلال الزيارات المنزلية " .

وأضافت السويركي " وهنا نقدم جلسات دعم الأقران الأربعة التي تساعد السيدات في التعامل مع الصدمات النفسية وكيفية التعامل مع الجريح وكيفية التكيف مع الفقد لعائلات الشهداء " .

وأشارت أنه يتم في الجلسة الأولى تحديد الاحتياجات والجلسة الثانية للتعامل مع اضطرابات ما بعد الصدمة والجلسة الثالثة للتفريغ الانفعالي وآلية التعامل مع الصدمات، أما الجلسة الرابعة عبارة عن استرخاء من خلال تمارين التنفس العميق وفي الختام تنفيذ نشاط ترفيهي مفتوح ، حيث تستمر اللقاءات حتى أربعة أيام متتالية .