اعتصام في مخيم الدهيشة ضد محاولات شطب وكالة الغوث الدولية

الجمعة 03 أغسطس 2018 10:06 ص بتوقيت القدس المحتلة

اعتصام في مخيم الدهيشة ضد محاولات شطب وكالة الغوث الدولية

دائرة شؤون الاجئين - 2/8/2018 - نظمت الدائرة النسوية في مؤسسة ابداع بمخيم الدهيشة ظهر اليوم فعالية جماهيرية ضد المؤامرة على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وتقليص الخدمات التي تقدمها لجموع اللاجئين.

وتضمنت الفعالية تنظيم وقفة امام مكتب مدير عمليات وكالة الغوث في المخيم بمشاركة عشرات النسوة والاطفال الذين رفعوا اللافتات المنددة بسياسة التقليصات وبالمؤامرة الامريكية الاسرائيلية في محاولة لانهاء وجود الاونروا وقرأ من هذه الشعارات “وكالة الغوث الدولية الشاهد على نكبة شعبنا المستمرة”، “لا ينتهي عمل الاونروا الا بانتهاء حالة اخر حالة لجوء فلسطينية “، ” على الاونروا وقف سياسة الضغط على شعبنا بتقليص الخدمات”، “تقليص الخدمات مؤامرة مباشرة على ملف اللاجئين”.

كما هتفت النسوة بالعديد من الهتافات من بينها” لاجئين لاجئين ما بدنا سكر ولا طحين، بدنا عودة لاجئين”، امريكا هي هي ، امريكا راس الحية”.

هذا وتوجهت مجموعة من النسوة وقمن بتسليم مذكرة لمدير خدمات المخيم في الاونروا مصطفى الصوباني طالبت بضرورة وقف سياسة التقليصات الخطيرة وان لاجيئي فلسطين لن يسمحوا بتمرير مؤامرة انهاء وكالة الغوث الا بعودتهم الى مدنهم وقراهم التي هجروا منها”.

واكد الصوباني للوفد النسوي انه سيعمل على رفع المذكرة ومطالب المعتصمات الى مدير خدمات الاونروا بالضفة سكوت اندرسون ومديرها في منطقة الجنوب امجد ابو لبن متضمنا تقريرا عن الفعالية وما تضمن من مطالب.

لا تتوفر نتائج حالياً