- ثمن قرار البنك إنشاء صندوق استكمالي للتمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني

خبر : الرئيس يستقبل وفد البنك الإسلامي للتنمية

الأحد 05 أغسطس 2018 10:40 م بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس يستقبل وفد البنك الإسلامي للتنمية

رام الله 5-8-2018 - استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأحد، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وفد البنك الإسلامي للتنمية برئاسة المهندسين أنس الحفناوي ونواف عطاونة.

وسلم الحفناوي وعطاونة سيادة الرئيس رسالة من رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار، تضمنت قرار البنك بإنشاء صندوق استكمالي للتمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني، وذلك استجابة للمبادرة الكريمة التي أطلقها الرئيس محمود عباس في قمة منظمة التعاون الإسلامي عام 2016 لإنشاء هذا الصندوق.

وأشار رئيس البنك الإسلامي للتنمية، في رسالته، إلى أن الصندوق الاستكمالي سيتم إنشاؤه برأسمال 500 مليون دولار، لتكون مساهمة البنك 100 مليون دولار والعمل على توفير بقية المبلغ من الجهات ذات الاختصاص.

بدوره، رحب الرئيس محمود عباس بهذه الخطوة الهامة من قبل البنك الإسلامي للتنمية تجاه شعبنا، مثمنا الجهود التي قام بها رئيس البنك لإنشاء هذا الصندوق.

وأكد سيادته استمرار رعايته لهذا المشروع الهام، وكلف صندوق الاستثمار الفلسطيني بمتابعة تنفيذه وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذا الصندوق الهام والشراكة في رأسماله.

كما ثمن الرئيس مواقف المملكة العربية السعودية تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدا على الدور التاريخي الذي تقوم به المملكة في دعم صمود أبناء شعبنا، خاصة في القدس الشريف.