خبر : لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان تلتقي نائبة المدير العام للأونروا

السبت 18 أغسطس 2018 09:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

اونروا1
انروا3

دائرة شؤون اللاجئين - 18/8/2018 - التقى امين سر اللجان الشعبية في لبنان ابو اياد الشعلان في المقر المركزي للجان الشعبية في بيروت مخيم مارالياس بالسيدة (غوين لويس )نائبة المدير العام للأونروا في لبنان ورئيس المنطقة الوسطى للأونروا في بيروت محمد خالد ابو خالد وبحضور اعضاء من لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان و اعضاء من اللجان الشعبية في منطقة بيروت. وبحث الجانبان العديد من القضايا واهمها موضوع شبكتي الكهرباء والمياه في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة والسبل الكفيلة للخروج من الأزمة .

 كما ناقش الجانبان موضوع عودة العائلات النازحة الفلسطينية الى مخيماتهم في سوريا، وبأن العمل جاري لتسوية ملفات العائلات التي ترغب في العودة طوعا" الى منازلها، علاوة على ذلك بحث  الاجتماع استكمال اعمار المنازل في مخيم برج البراجنة وتسهيل دخول مواد الإعمار للأهالي المستفيدين من برنامج الترميم والإعمار بالإضافة الى  ازمة مخيم نهر البارد واكدوا على تكثيف الجهود من اجل توفير الامكانيات المادية لاستكمال اعمار المخيم وانهاء ملف معاناة اهله.

واكد الجانبان على ضرورة بذل كل الجهود من اجل ازالة كافة المعوقات والعراقيل التي من شأنها ان تمس بحياة الأهالي و بشبكتي الكهرباء والمياه .

وفي السياق ذاته اجتمعت اللجان الشعبية في بعلبك اليوم بمنطقة البقاع مع رئيس قسم الهندسة للاونروا في لبنان محمد عبد العال ومدير منطقة البقاع للاونروا احمد موح .

وبحث الاجتماع معاناة اللاجئين في مخيم الجليل والمشاكل التي يعاني منها المخيم علاوة على احتياجاته ومنها حفر بئر ارتوازي للمخيم وتدعيم وترميم المباني الفرنسية القديمة الايلة للسقوط وترميم المنازل التي تستحق وكان اللقاء ايجابيا وتم الاتفاق بين الطرفين على حفر البئر للمخيم بعد عيد الاضحى المبارك .