خبر : النواب العرب يستنجدون بالاتحاد الأوروبي

الأحد 02 سبتمبر 2018 01:12 م بتوقيت القدس المحتلة

النواب العرب يستنجدون بالاتحاد الأوروبي

وكالات - 2/9/2018 - غادر عدد من نواب الكنيست العرب من القائمة "المشتركة"، هذا الأسبوع متوجهين الى بروكسل، حيث يلتقون ممثلي الاتحاد الأوروبي بهدف ضمان التأييد الأوروبي لقرار محتمل في الأمم المتحدة يدين إسرائيل بسبب "قانون القومية" الذي سنه البرلمان الإسرائيلي منذ شهر ونيف.

وقال عضو الكنيست جمال زحالقة، النائب عن القائمة "المشتركة"، عشية سفره الى بروكسل: "اننا نتوجه الى بروكسل لنطلب من أوروبا ان تكون وفية لمبادئها فيما يتعلق بحقوق الأقليات وحقوق الانسان".

ورفض النائب زحالقة أي انتقاد من الأوساط السياسية الإسرائيلية لهذ التحركات قائلا: "لقد أعلنوا الحرب علينا وعلى حقوقنا بواسطة قانون القومية، من حقنا الدفاع عن أنفسنا بالاستعانة بالمجتمع الدولي كذلك، نحن كأقلية نواجه الخطر ونطالب بالحماية".

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية قد كشفت منذ أيام معدودة ان أعضاء الكنيست العرب بالتعاون مع جهات فلسطينية، من بينهم السفير الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور، من اجل تقديم مشروع قرار يدين إسرائيل في الأمم المتحدة.

وقالت ذات المصادر الإعلامية كذلك ان أعضاء الكنيست من القائمة "المشتركة" قد التقوا مع مسؤولين كبار في الأمم المتحدة وعرضوا امامهم قانون القومية على انه يعيد الى الاذهان قوانين الابارتهايد.