خبر : غورين تبحث مع لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية اوضاع اللاجئين في المخيمات اللبنانية

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 08:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

الشعلان

دائرة شؤون اللاجئين -4/9/2018 -  زارت نائبة المدير العام للأونروا في لبنان السيدة غوين مساء امس مقر لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان ، وكان برفقتها مدير منطقة لبنان الوسطى محمد خالد ومدير مخيم ما رالياس ناصر الصالح حيث كان في استقبالهم ابو اياد الشعلان امين سر اللجان الشعبية في لبنان وأعضاء لجنة المتابعة المركزية وامناء سر اللجان الشعبية في منطقة بيروت

 وبحث اللقاء اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية وتداعيات الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، المشاريع التي تحتاجها المخيمات فيما يخص شبكات المياه و بدء العام الدراسي في مدارس الأونروا في لبنان و .

واشار ابو إياد الشعلان الى وجود دعوات من اللجان الشعبية في لبنان للبدئ في اقامة فعاليات احتجاجية دعما للأونروا في بمواجهة السياسة الأميركية التي تستهدف الأونروا وخاصة قرارها الاخير بقطع المساعدات عنها .

وأكدت غوين انه رغم كل الصعوبات التي تواجه الأونروا الا ان العام الدراسي قد بدأ وسيستكمل حتى نهاية العام الدراسي بشكل طبيعي. مؤكدة على ان ادارة الوكالة تسعى بكل جهد لضمان استمرار خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان .

وحول شبكة المياه الحلوة في مخيم شاتيلا تم التوافق على إنجاح المشروع خدمة لشعبنا بكافة الإمكانيات المتوفرة لدى وكالة الغوث واللجان الشعبية  .

وأبدت السيدة غوين دعمها لهذه التحركات السلمية وشكرت السيدة غوين لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان على عملها وتعاونها الصادق مع الأونروا في خدمة اللاجئين الفلسطينيين .