بالصور : إعتصام رمزي للجنة الشعبية في مخيم شاتيلا دعماً لوكالة الأونروا

السبت 08 سبتمبر 2018 09:10 ص بتوقيت القدس المحتلة

شاتيلا2
شاتيلا3
شاتيلا5
شاتيلا6
شاتيلا4
شاتيلا7
شاتيلا9
شاتيلا8
شاتيلا10
شاتيلا11

لبنان - مخيم شاتيلا  - حسن بكير

"نعم للأونروا.. نعم للصحة .. نعم للتعليم"، وغيرها من الشعارات التي رُفعت بالإعتصام الذي نظمته اللجنة الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية ، أمام عيادة الأونروا في مخيم شاتيلا، تضامناً مع مواقف وكالة الأونروا وقيادتها الداعمة لحقوق اللاجئين الفلسطينيين، وإلتفافاَ حول هذه المؤسسة الدولية لحمايتها كي تستمر بعطائها.

شارك في الإعتصام الى جانب اللجنة الشعبية،الفصائل الفلسطينية؛ قيادة حركة فتح - شعبة شاتيلا، اتحاد المرأة الفلسطينية ، وعدد من الأهالي.

وألقى أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم شاتيلا زياد حمّوكلمة مقتضبة، قال فيها:

في هذا اليوم نقف امام عيادة الانروا في مخيم الشهداء؛ مخيم الصمود؛ لنعلن للعالم ولترامب بأننا نرفض مؤامرته على شعبنا وسنتصدى لها بكل الوسائل المتاحة، ونقول له لا يحق لك ان تحرمهم من العلاج؛ لا يحق لك ان تظلم اطفالنا وشبابنا وتحرمهم من التعلم، كما لا يحق لك حرمان شعب باكمله من العودة الى ارضه ودياره، واننا متمسكون بوكالة الأونروا كشاهد على نكبة الشعب الفلسطيني، هذه المؤسسة الدولية التي أنشئت  بالعام 1948 لرعاية شعبنا الذي طُرد قسراً من أرضه .

اننا من هذا المخيم المظلوم، نطالب دول الاتحاد الاوروبي ان لا تنساق وراء الولايات المتحدة، وأن تسقط خطته وخطط العدو الصهيوني لاسقاط قرار الجمعية العمومية  رقم ٢٠٢ الذي انشئت بموجبه الانروا.

وطالب حمّو الدول العربية وجامعتها بالالتزام بدفع تعهداتها المالية للانروا كي تستمر بتقديم خدماتها.

وتوجه بالتحية الى الدولة اللبنانية على مواقفها الرافضة للمؤامرة، وطالبها بمزيد من الجهد على المستوى الدولي والعربي.

 

لا تتوفر نتائج حالياً