خبر : روسيا تغلق المجال الجوي بالقرب من اسرائيل

الخميس 20 سبتمبر 2018 11:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

روسيا تغلق المجال الجوي بالقرب من اسرائيل

وكالات - 20/9/2018 - أعلنت روسيا اليوم الخميس عن اغلاق المجال الجوي قبالة الساحل السوري لإجراء تمرين عسكري، في هذه المرحلة الحديث يدور عن اغلاق لمدة أسبوع، لكن هذا يعني بأنه سيكون من الصعب جدا على سلاح الجو الإسرائيلي ان ينشط في المنطقة.

لكن في روسيا لا يدّعون ان الحديث يدور عن "انتقام" بسبب الطائرة التي اسقطت من قبل أنظمة الدفاع الجوي السورية بعد هجوم إسرائيلي في اللاذقية. لكن التمرين جاء بدون انذار مسبق، ومعناه واضح: التنسيق مع الروس سيكون أكثر صرامة، واي هجوم إسرائيلي في المنطقة سيكون صعبا.

وفي الامس أرسل الرئيس السوري بشار الأسد برقية تعزية الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اعقاب اسقاط الطائرة الروسية ليلة الثلاثاء. وكتب الأسد الى بوتين بأن حادث اسقاط الطائرة الروسية في البحر المتوسط هو "نتيجة بلطجة إسرائيلية عادية".

وتابع في برقيته: "باسم الشعب السوري وباسمي، اعبر عن تعازيي العميقة على سقوط الطائرة السورية وموت الابطال الروس الذين نفذوا مهامهم مع زملائهم من الجيش الروسي في محاربة الإرهاب على ارض سوريا".

من جانبه قال الوزير الإسرائيلي زئيف إلكين، الخميس، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "ليس في حالة سارة"، في أعقاب إسقاط الطائرة الروسية في الأجواء السورية، ولكنه (أي بوتين)، "يعرف الحقائق والحقيقة، أن سوريا هي التي أسقطت الطائرة".