خبر : طولكرم: وقفة طلابية احتجاجية على تقليصات الأونروا وداعمة لمواقف الرئيس

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 05:45 م بتوقيت القدس المحتلة

0

طولكرم 26-9-2018 - ندد طلبة مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في مخيم طولكرم بسياسة التقليصات للخدمات التي تقدمها الوكالة في برامجها التعليمية، والصحية، والإغاثة.

جاء ذلك خلال الوقفة التي نفذها الطلبة من مختلف المراحل التعليمية أمام مدخل المخيم، بدعوة من اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية وهيئة الأمم المتحدة ووكالة الغوث.

وقال رئيس اللجنة فيصل سلامة ، "إن هذه الوقفة هي للتأكيد على الرفض القاطع لسياسة وكالة الغوث المستمرة بحق اللاجئين في برامجها المتفق عليها، والتي تزامنت مع ممارسات الاحتلال التعسفية بحق شعبنا الفلسطيني والظروف الاقتصادية الصعبة".

وأضاف ان طلبة المخيم وجماهيرية يرفضون المؤامرة الأميركية على اللاجئين وقرار الرئيس الأميركي ترمب بوقف الدعم المالي للوكالة بهدف تصفية قضية اللاجئين، مشيرا إلى أن هذه سياسة متفق عليها أميركيا ودوليا للضغط على القيادة الفلسطينية للتنازل عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعودة اللاجئين، مؤكدا دعم شعبنا في المخيمات الفلسطينية للرئيس محمود عباس في مواقف النضالية في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس