خبر : آلاف من أبناء شعبنا يحتشدون في بيروت دعماً للرئيس

الجمعة 28 سبتمبر 2018 09:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

آلاف من أبناء شعبنا يحتشدون في بيروت دعماً للرئيس

بيروت 27-9-2018 - احتشد آلاف من أبناء شعبنا في مخيمات لبنان اليوم الخميس، في مخيم مار الياس في العاصمة اللبنانية بيروت، دعماً وتأييداً لمواقف الرئيس محمود عباس وتزامناً مع خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشارك في المهرجان الذي دعت إليه منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات، وعضوا المجلس الثوري آمنة جبريل ورفعت شناعة، وأمين سر إقليم لبنان حسين فياض، وعضو المجلس المركزي الفلسطيني ناظم اليوسف، وممثل عن النائب في البرلمان اللبناني بهية الحريري، وممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأندية والاتحادات والنقابات والفرق الكشفية.

وحيا أبو العردات المواقف المشرفة والشجاعة للرئيس. وأكد دعم أبناء شعبنا لسياساته وقراراته الوطنية وتصديه لصفقة القرن وكافة المؤامرات التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد أبو العردات أن هذه المخاطر هي محاولة لإنهاء القضية الفلسطينية والضغط على القيادة، ومحاولة إجبار الشعب الفلسطيني على الخضوع لهذه القرارات تمهيدا لضرب المشروع الوطني الفلسطيني.

وشدد أبو العردات على تمسك شعبنا بثوابته الوطنية وعدم التنازل عنه، حتى تحقيق أهدافنا الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، إن "الرئيس محمود عباس وقف أمام المجتمع الدولي ليقول كلمة فلسطين وشعبها، لا لصفقة القرن، لا لشطب حق العودة، نعم للقدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة، ومن خلفه تقف القيادة الفلسطينية والشعب برمته في مخيمات لبنان لنعلن الدعم والتأييد ونشدد على موقفه المؤتمن على عدالة القضية ونرفض تصفيتها"

وشدد على أن "قضيتنا ليست للبيع ولن نتنازل عن حقوقنا المشروعة ولن نقبل بالتوطين أو الوطن البديل أو التذويب أو التهجير، وليس لنا مكان في الكرة الأرضية سوى فلسطين، سنعود إليها، وستشرق شمس الحرية والنصر آت".

وقدمت فرقتا "حنين للأغنية الفلسطينية"، و"البيادر للفنون الشعبية الفلسطينية" مجموعة من الأغاني الوطنية والفلكلور الشعبي الفلسطيني.