خبر : إسبانيا تعلن عن تبرعات إضافية للأونروا بقيمة 118 مليون دولار

الإثنين 01 أكتوبر 2018 12:50 م بتوقيت القدس المحتلة

إسبانيا تعلن عن تبرعات إضافية للأونروا بقيمة 118 مليون دولار

مدريد - وكالات- 1/10/2018 -  أعلن وزير الشئون الخارجية والأوروبية والتعاون الإسبانى، جوزيب بوريل، عن تبرعات إضافية تصل إلى 118 مليون دولار للأونروا، للمساهمة فى سد عجز ميزانية الوكالة.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الإسبانية، اليوم الأحد، فإن بوريل أعلن عن التبرعات الإضافية خلال الاجتماع الوزارى الخاص بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذى افتتحه أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وأشاد جميع المشاركين فى الاجتماع بالدور المحورى الذى تقوم به الوكالة منذ تأسيسها عام 1949 فى توفير الخدمات الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين فى فلسطين، الأردن، لبنان وسوريا، ودورها البارز فى بناء مدارس وتعليم أكثر من مليون ونصف من الأطفال والمراهقين الفلسطينيين.

وبدوره، أبرز المفوض العام بيير كرينبول رد الفعل المتميز من قبل المجتمع الدولى على جهود تنويع مصادر المانحين، عقب قرار الولايات المتحدة وقف تمويلها، والتى لا تزال حتى الآن، المصدر الرئيسى لتمويل الوكالة، كما أشاد أيضا بالتدابير الفعالة التى تبنتها الوكالة.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإسبانى جوزيب بوريل، التزام إسبانيا نحو أونروا، مشيرا إلى المنح الإضافية التي قدمتها مدريد في هذا الشأن، عن طريق الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID)، والتي تضاف إلى المساهمات المقدمة من أقاليم الحكم الذاتي وغيرها من المناطق الإسبانية.