خبر : عرض الزي الفلسطيني "أرضنا هويتنا" في نابلس

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 09:55 م بتوقيت القدس المحتلة

عرض الزي الفلسطيني

دائرة شؤون اللاجئين 10/10/2018 - عرضت فتيات، 18 ثوبا فلسطينيا مطرزا، في عرض للزي الشعبي نظمته محافظة نابلس بعنوان "أرضنا هويتنا"، في مدينة نابلس اليوم الأربعاء، لمناسبة يوم التراث الفلسطيني الذي صادف السابع من الشهر الجاري.

وارتدت الفتيات المشاركات الأثواب التي تعبر عن المدن الفلسطينية جميعها، مع شرح عن الأثواب، كما عرض أبناء الطائفة السامرية زيهم الخاص بالصلاة والطقوس الدينية خلال الحفل.

وحضر العرض وزير الثقافة إيهاب بسيسو، ومحافظ نابلس أكرم الرجوب، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش.

وقال بسيسو إن هذه الفعالية تعتبر رسالة صمود وإرادة، وتطلع نحو المستقبل بأننا هنا على أرض فلسطين صامدون وباقون رغم كل ما يحاول الاحتلال تغييره وتدنيسه.

وقال إن "انحيازنا إلى ذاكرتنا هو جزء من صناعة الحاضر والمستقبل، ونسعى من خلال ثقافتنا أن تكون رسالة الوطن التي تتجاوز الصعوبات والتحديات".

وأكد أهمية العمل المتكامل مع المؤسسات الأهلية والوطنية، تحديدا عند الحديث عن الثقافة والتراث.

وقال إن مثل هذه النشاطات جزء أصيل من العمل التكاملي الذي تقوم به وزارة الثقافة واتحادات المرأة لحمل رسالة الوطن إلى المستقبل.

ودعا جميع المثقفين في أنحاء العالم لعدم المشاركة في أي فعاليات ثقافية ينظمها الاحتلال، لأنها تشكل انحيازا ضد مفاهيم العدالة.