خبر : هيئة الأسرى: انتهاكات متواصلة بحق أسرى "ريمون"

الخميس 18 أكتوبر 2018 01:12 م بتوقيت القدس المحتلة

هيئة الأسرى: انتهاكات متواصلة بحق أسرى

رام الله 18-10-2018 - أشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، إلى استمرار وتصاعد انتهاكات سلطات الاحتلال بحق أسرى معتقل "ريمون" وحرمانهم من أبسط حقوقهم الطبيعية، ومضايقتهم من دون أي مبرر.

وأوضحت الهيئة أن إدارة المعتقل قامت أمس الأربعاء بإبلاغ الأسرى أنه سيتم سحب المراوح والمطابخ الداخلية من الأقسام، كما فرضت برنامج تفتيش ليليا للأقسام من الساعة 12 ليلا حتى الساعة 2 صباحا، وقد احتج أسرى المعتقل على هذا القرار، وعلى إثرها تم معاقبة ممثل المعتقل الأسير جمال الرجوب بزجه داخل زنازين العزل الانفرادي لمدة 24 ساعة.

وردا على هذا القرار بدأ أسرى المعتقل بخطوات تصعيدية تمثلت بإرجاع وجبتين من الطعام، ورفض الخروج إلى الزيارة، إلى حين إنهاء قرار العزل بحق ممثل المعتقل الأسير الرجوب، وتم بالفعل إخراجه من الزنازين مساءً.

يذكر أن الأسير الرجوب من قيادات الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، تم اعتقاله عام 2002 بعد مطاردة استمرت أكثر من عامين، وحكم عليه بالسجن المؤبد قضى منها 16 عاما.

وحذرت الهيئة في بيانها من خطورة الإجراءات التعسفية التي تتخذها إدارة معتقلات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، والتي تزايدت في الآونة الأخيرة، حيث تتعمد تشديد ظروف الاعتقال عليهم وتنفيذ سلسة من المضايقات بحقهم، لجعل حياتهم داخل الأسر أكثر صعوبة.

لا تتوفر نتائج حالياً