خبر : رؤساء التعاون في الاتحاد الأوروبي يزورون مدارس القدس الشرقية

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 08:11 م بتوقيت القدس المحتلة

رؤساء التعاون في الاتحاد الأوروبي يزورون مدارس القدس الشرقية

القدس- 24/10/2018 -  قام رؤساء التعاون في ممثليات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله اليوم بزيارة عدد من المدارس الفلسطينية في القدس الشرقية. حيث اطَّلَع الوفد على الوضع التعليمي والتحديات التي تواجه الطلاب والمدارس الفلسطينية.  

وزار رؤساء التعاون مدرستين في القدس الشرقية هما الروضة الحديثة في الزعَيِّم ومدرسة ذكور الشيخ سعد. وأطلعت إدارة مدرسة الروضة الحديثة في الزعَيِّم الوفد على التحديات التي تواجه المدرسة في عملها اليومي. وأشار مدير المدرسة والمعلمين إلى الانجازات التي حققها الطلاب من خلال قدرتهم على تخطي العقبات وتحقيق أداء أكاديمي جيد.

وتناول البرلمان الطلابي مخاوف وآمال الطلاب، وتحدثت الوكالة البلجيكية للتنمية عن العمل الذي ينبغي القيام به ضمن سياق التعاون المُستقبلي بين الاتحاد الأوروبي والوكالة البلجيكية للتنمية ضمن مشروع "الصمود في مدارس القدس الشرقية." ثُم التقى الوفد برئيس مجلس محلي الزعَيِّم الذي أطلعهم على التهديدات التي يواجهها الزعَيِّم بسبب الإجراءات الإسرائيلية.

وقام الوفد بزيارة مدرسة ذكور الشيخ سعد حيث التقى بممثلين عن المجتمع المحلي وإدارة المدرسة. وقامت مؤسسة أرض الإنسان بإطلاع الوفد على التحديات التي تواجه النظام التعليمي في القدس الشرقية والجهود المبذولة لمواجهة النتائج السلبية التي تؤثر على رفاهية الطلاب وعلى الأداء الأكاديمي.

يذكر ان الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء يدعم الحق في التعليم، ويدعمون أيضاً الحصول إلى التدريب المهني والتعليم المستمر. وقد حددت إستراتيجية الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان والديمقراطية 2016-2020 حقوق الطفل كأولوية. 

ووَقَعَّت كل من السلطة الفلسطينية وإسرائيل على اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكول الاختياري لحقوق الطفل أثناء النزاعات المسلحة، كما وَقَعَّت السلطة الفلسطينية على إعلان المدارس الآمنة.

لا تتوفر نتائج حالياً