خلال تشرين الأول الماضي

خبر : 62 ألف شيقل غرامات مالية بحق الأسرى الأطفال في "عوفر"

الأحد 04 نوفمبر 2018 12:18 م بتوقيت القدس المحتلة

62 ألف شيقل غرامات مالية بحق الأسرى الأطفال في

ام الله 4-11-2018 - أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن مجموع الغرامات التي تم فُرضت على الأسرى الأطفال القابعين في معتقل "عوفر"، خلال شهر تشرين الأول المنصرم، قد وصلت إلى ما يقارب 62 ألف شيقل.

وأوضحت الهيئة في تقرير لها اليوم الأحد، أن تم خلال الشهر الماضي، إدخال 26 أسيرا قاصرا إلى قسم الأشبال في معتقل "عوفر"، بينهم 18 اعتقلوا من المنازل، و2 من الطرقات، و3 على الحواجز العسكرية، و2 تم اعتقالهما بعد الاستدعاء، و1 لعدم حيازته تصريحا.

وأشارت الى أن عدد الأطفال المحكومين خلال الشهر المذكور بلغ (27) أسيرا، وتراوحت الأحكام بالسجن الفعلي ما بين 45 يوما إلى 22 شهرا.

وسجل من بين الأشبال الذين تم اعتقالهم في شهر تشرين الأول، طفلان تم اعتقالهما بعد إطلاق الرصاص عليهما، و8 آخرون تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء اعتقالهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق الإسرائيلية.

وفي نفس السياق، وثق تقرير الهيئة اعتداء جنود الاحتلال على فتى وشاب جرى اعتقالهما مؤخرا، وتعرضا للضرب والتنكيل على يد جنود الاحتلال أثناء عملية اعتقالهما،  وهما الطفل صلاح شكارنة (16 عاما) من بلدة نحالين بمحافظة بيت لحم، والشاب محمد هوارين (24 عاما) من مخيم الدهيشة في نفس المحافظة.

لا تتوفر نتائج حالياً