في الذكر الـ 14 لاستشهاده

خبر : اللجنة الشعبية بمخيم خانيونس تفتتح ساحة الشهيد ياسر عرفات

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 06:03 م بتوقيت القدس المحتلة

3910928148
3910928149

دائرة شؤون اللاجئين - مخيم خانيونس- 13/11/2018 - أطلقت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس "م. ت. ف" - لجنة منطقة الحاووز اليوم افتتاح و تشجير ساحة داخل المخيم و أطلق عليها أسم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات و يأتي ذلك إحياءً لذكرى استشهاده الرابعة عشر.

 وشارك في هذه الفعالية نائب رئيس اللجنة الشعبية الأخ سليم أبو حطب و الأخوة أعضاء اللجنة و الأخت هدى الحولي مسؤولة دائرة المرأة باللجنة الشعبية واعضاء لجنة حي الحاووز و أهالي المنطقة.

وأكد أبو حطب أن إطلاق هذا الاسم علي هذه الساحة يعكس روح الوفاء الأصيل لروح الشهيد الراحل ياسر عرفات، ويبرهن على حرص اللجنة؛ على تعزيز العلاقات الاجتماعية بين أهلي منطقة الحاووز؛ عبر إحياء ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات.

 وشدد على تمسك اللجنة بالثوابت الفلسطينية وحق العودة عبر والمساعي الرامية إلى إرساء دعائم الدولة الفلسطينية المستقلة؛ على الرغم من كل التحديات والضغوطات التي يجابهها اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم.

واكد فتحي أبو سعدة مسؤول لجنة منطقة الحاووز على رسالة الفعالية ودلالاتها التي تنتصر لمقولة الشهيد أبو عمار: "سيرفع شبل من أشبالنا أو زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق أسوار القدس، ومآذن القدس، وكنائس القدس..." مطالبا كافة أبناء الشعب الفلسطيني غرس القيم الوطنية بين ابناء شعبنا وحماية الهوية الفلسطينية من خلال القيام بزراعة الأشجار في هذه الساحة و استخدامها كمتنفس لأهالي المنطقة.

ووجه أبو حطب تحياته لأبناء و أهالي منطقة الحاووز و الأخوات المشاركات في الفعالية  وعبر عن شكره وتقديره لجميع القائمين على هذه الفعالية لما لها من أثر مجتمعي يبرز مدى تمسكنا في الأرض. وتخللت فعاليات ، زراعة الأشجار في الساحة التي تم تجهيزها لتكون متنفساً لأهالي المنطقة و الشكر موصول لكل من ساهم في تجهيز هذه الساحة.