خبر : احياء ذكرى اعلان الاستقلال في الجزائر

الأحد 18 نوفمبر 2018 09:29 ص بتوقيت القدس المحتلة

احياء ذكرى اعلان الاستقلال في الجزائر

الجزائر17-11-2018 - أقامت سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر، يوم امس السبت، احتفالا بذكرى اعلان الاستقلال، واستشهاد الرئيس القائد ياسر عرفات.

وتحدث سفير دولة فلسطين لدى الجزائر لؤي عيسى، عن المسيرة النضالية للشهيد الرمز أبو عمار الذي ادى دورا بارعا في خضم التناقضات العالمية، بمعية كافة قادة ثورتنا من الشهداء، والأحياء من قادتنا الذين يواصلون المسيرة لاستكمال مشروعنا الوطني الفلسطيني، وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس الذي يواجه بشجاعة وحكمة مختلف التحديات والمؤامرات التي تستهدف قضيتنا وهويتنا على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وشدد على أهمية احياء مناسباتنا الوطنية، لما تحمله من ترسيخ للثوابت الفلسطينية التي استشهد في سبيل تحقيقها أبو عمار ورفاقه القادة وقوافل الشهداء خلال مسيرتنا النضالية، والتي أثمرت اعلانا باستقلال دولتنا عام 1988، وجاري استكمال بناء مؤسساتها، رغم العراقيل والمؤامرات المختلفة المتعددة الأشكال والمصادر.

وأكد عيسى أن الوحدة الوطنية التي لن نتنازل عنها، هي السبيل الوحيد لمقارعة الاحتلال والتصدي للمؤشرات التي تستهدف تهدف لو تصفية قضيتنا، داعيا حركة حماس الى التعقل وتجنب الانسياق في المشاريع المشبوهة.

وتقدم عيسى بالشكر الى الجزائر رئيسا وحكومة وشعبا على الدعم الذي تقدمه لشعبنا، وآخرها اصدار طابع بريدي لمناسبة اعلان الدولة الفلسطينية.