خبر : لجنة المتابعة تدين قرار المحكمة الإسرائيلية رفض استئناف الشيخ الطوري

الخميس 22 نوفمبر 2018 02:17 م بتوقيت القدس المحتلة

لجنة المتابعة تدين قرار المحكمة الإسرائيلية رفض استئناف الشيخ الطوري

الناصرة 22-11-2018 - أدانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، قرار المحكمة العليا الاسرائيلية رفض استئناف الشيخ صيّاح الطوري "أبو عزيز"، شيخ العراقيب، ما يعني دخوله السجن لـ10 أشهر، تبدأ في نهاية الشهر المقبل كانون الأول.

وقالت المتابعة في بيان أصدرته اليوم الخميس إن اتهام الشيخ أبو عزيز "بغزو أرضه"، هو اتهام باطل ومثير للسخرية والغضب، لأن الغزاة هم من حاكموا شيخ العراقيب، وفرضوا عليه السجن الجائر.

واضافت: ان معركة العودة والبقاء في قرية العراقيب، التي تم اقتلاعها في العام 1951، وعاد إليها أهلها في سنوات التسعين، هي معركة وجود وبقاء في الوطن. فهذه القرية التي لها أصحابها، تم اقتلاعهم في سنوات الترهيب التي أعقبت النكبة بذرائع الخداع، وكأن "الاخلاء" موقت. والعودة اليها في منتصف سنوات التسعين وبناؤها من جديد، هو عمل بطولي وطني.

وأشارت المتابعة، الى إن السلطات صعّدت هجومها على قرية العراقيب منذ صيف العام 2010، وحتى الآن تم هدم القرية قرابة 135 مرّة، وفي كل مرّة يتم بناؤها من جديد.

وقال رئيس المتابعة، محمد بركة، إن الشيخ الطوري، شيخ العراقيب، بات رمزا للمعركة على القرية، وعلى مدى السنين تم اعتقال العشرات وفرضت عليهم أحكام واجراءات متفاوتة. وحتى الآن فإن الحكم الاقسى هو على الشيخ أبو عزيز. وإن لجنة المتابعة تقف الى جانب الشيخ أبو عزيز، ومع إصراره على البقاء، وستكون دائما الى جانبه والى جانب معركة العراقيب، لصد الغزاة الحقيقيين.

لا تتوفر نتائج حالياً