اطلعه على اخر المستجدات

خبر : د. ابو هولي يستقبل السفير الأردني ويشيد بموقف الأردن الداعم للقضية الفلسطينية

الخميس 22 نوفمبر 2018 02:29 م بتوقيت القدس المحتلة

لقاء السفير
لقاء السفير3
لقاء السفير4

دائرة شؤون اللاجئين - 22/11/2018 - استقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي صباح اليوم في مكتبه بمدينة رام الله سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى فلسطين محمد ابو وندي واطلعه على اخر التطورات والمستجدات  السياسية التي تشهدها القضية الفلسطينية عموما والمستجدات التي رافقت قضية اللاجئين الفلسطينيين والتطورات التي رافقت الأزمة المالية للأونروا وصولا الى تجاوزها على وجه الخصوص .

ووضع د. ابو هولي السفير الأردني على مخرجات ونتائج اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا فيما يتعلق بتوفير كافة أشكال الدعم للأونروا وإدامة مواردها المالية . 

واشاد د. ابو هولي بموقف الأردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبنا المشروعة في العودة وتقرير المصير واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وموقفها المبدئي والثابت الداعم لقضية اللاجئين لحق اللاجئين في العودة الى ديارهم التي هجروا منها عم 1948 طبقا لما ورد في القرار 194 ورفض التوطين والوطن البديل للاجئين الفلسطينيين  .

واضاف ان الأردن كان لها دور هام في تغطية العجز المالي في ميزانية الأونروا من خلال التحرك السياسي والدبلوماسي الذي خاضه وزير خارجيتها الدكتور ايمن الصفدي الذي افضى بعقد مؤتمر روما في اذار ومؤتمر نيويورك في ايلول اللذين نجم عنهما انخفاض العجز المالي الى 21 مليون دولار وتلاشي حالة الخطر التي كانت تهدد وجود الأونروا معربا عن شكره لما قدمته المملكة الأردنية الهاشمية من دعم للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

وشدد د. ابو هولي  خلا اللقاء  على عمق العالقة التي تربط بين المملكة ودولة فلسطين  على صعيد كافة المستويات والعلاقات الاخوية المتينة التي تربط بين الشعبين  الفلسطيني والأردني  مؤكدا على ان القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين حريصة على تعزيز التنسيق والتشاور مع الأردن  في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة لتوحيد المواقف في مواجهة المشاريع التصفوية التي تستهدف القضية الفلسطينية .

وثمن د. ابو هولي موقف الأردن الرافض لصفقة القرن الامريكية وكل المحاولات والمساعي التي تستهدف الحقوق الفلسطينية الثابتة .

ومن جهته أكد السفير ابو وندي على موقف المملكة الأردنية الداعم والمساند للحقوق الفلسطينية المشروعة ، ونضال الشعب الفلسطيني لاسترداد تلك الحقوق وتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة للقضية الفلسطينية في كافة المحافل العربية والدولية .

لا تتوفر نتائج حالياً