خبر : مشعشع: تقليص العجز لـ"أونروا" لا يعني إنهاء الإجراءات التقشفية

الخميس 22 نوفمبر 2018 02:37 م بتوقيت القدس المحتلة

مشعشع: تقليص العجز لـ

- ستأخذ وقتاً طويلاً حتى تتعافى منها..

وكالات - 22/11/2018 - اكد المتحدث الرسمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سامي مشعشع، أن إعلان المفوض العام "بيبر كرينبول" تقليص العجز المالي في ميزانية "الاونروا"، لا يعني بالضرورة إنهاء الإجراءات التقشفية.

ولفت مشعشع في تصريح صحفي صادر عنه اليوم ، إلى أن الإجراءات التقشفية ستأخذ وقتاً حتى يكون بمقدور الوكالة التعافي منها وإعادة الخدمات لسابق عهدها من حيث الكم والكيف، موضحاً ان الوكالة استطاعت من خلال الإجراءات التقشفية توفير 92 مليون دولار؛ من أجل أن تحافظ على استمراريتها في تقديم الخدمات الأساسية من صحة وتعليم وغيرها.

وأشار إلى أن تراجع العجز المالي يجعل الوكالة قادرة على دفع الرواتب في أوقاتها لـ 30 ألف موظف وتقديم الخدمات الأساسية دون نقصان، حتى نهاية العام الحالي، منوهاً إلى أنه ستتم دراسة الإجراءات التقشفية وكيفية التعافي منها حال حدوث تحسن الوضع المالي خلال عام 2019.

وأوضح أن الوكالة استطاعت جسر الهوة المالية وتقليص العجز المالي في ميزانيتها عبر جمع الأموال من الدول المتبرعة.

وتابع: في العام المقبل، سيكون التحدي مزدوجاً، وهو كيف سيتم تعويض الفاقد الأمريكي ومقداره 360 مليون دولار، وهي قيمة التبرعات الأمريكية، وكيف نحافظ على استمرار دعم الدول التي ساعدتنا في القفز المالي لهذا العام، وكيف نعيد العافية للبرامج الداخلية التي من خلالها  تم توفير 92 مليون دولار.

يذكر ان المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيببر كرينبول، أعلن منذ أيام عن الجهود التي بذلتها المنظمة مع عدد من الدول العربية والأوروبية أدت إلى تقليص عجز موازنة الوكالة من 446 مليون دولار مطلع العام الحالي إلى 21 مليون دولار مع نهاية العام.

وأضاف كرينبول، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء أعمال اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث الدولية مساء اليوم الاثنين في البحر الميت، "أن الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة تركيا، والأردن نائبا، كان بمثابة مراجعة شاملة لأعمال الأونروا خلال المرحلة المنصرمة.

لا تتوفر نتائج حالياً