خلال لقائه خلية ازمة الأونروا

خبر : د. ابو هولي: الاتصالات مستمرة مع ادارة الأونروا للتراجع عن اجراءاتها التدبيرية

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 07:21 م بتوقيت القدس المحتلة

د. ابو هولي: الاتصالات مستمرة مع ادارة الأونروا  للتراجع عن اجراءاتها التدبيرية

دائرة شؤون اللاجئين - 28/11/2018 - اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية  رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي ان دائرة شؤون اللاجئين على ان الاتصالات مستمرة مع الأونروا  للتراجع عن الاجراءات التدبيرية التي اتخذتها في حزيران كإجراء تدبيري لمواجهة ازمتها المالية .

واضاف د. ابو هولي خلال لقائه مساء اليوم مع خلية ازمة الأونروا في مكتبه بمقر دائرة شؤون اللاجئين بمدينة غزة ان الأونروا تجاوزت ازمتها المالية الناجمة عن قطع الإدارة الأمريكية تمويلها بشكل كامل لميزانية الأونروا لافتا الى انه لا مبررات للأونروا للاستمرار في اجرءاتها التقشفية .

وبحث الاجتماع تطورات الازمة المالية للاونروا والاجراءات التدبيرية التي اتخذتها الأونروا للخروج من ازمتها المالية وخطة التحرك لمواجهة المسعى الامريكي الاسرائيلي لتغيير التفويض الممنوح للأونروا في نوفمبر من العام 2019 .

ووضع د. ابو هولي خلية الأزمة على نتائج اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا المنعقدة في المملكة الأردنية على ساحل البحر الميت بتاريخ 19/11/2018 وخطة الأونروا لتجنيد المزيد من الدعم المالي للأعوام الثلاثة القادمة الى جانب لقاء الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام الاونروا بيير كرينبول على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية والجهود التي بذلتها القيادة الفلسطينية ورئيس دولة فلسطين محمود عباس والدول العربية المضيفة والمفوض العام للأونروا وكافة الاطراف المعنية التي اثمرت بتخفيض العجز المالي للأونروا الى 21 مليون دولار  .

واضاف د. ابو هولي ان الدول العربية المضيفة اتخذت موقفا موحدا يرفض استمرار الأونروا في تقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين بعد تجاوزها لأزمتها المالية ونقلت موقفها الرافض للتقليصات الى المفوض العام خلال اجتماعها معه على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية  وطالبته بالتراجع عن كافة الاجراءات التي اتخذتها الأونروا كإجراءات تدبيرية لمعالجة ازمتها المالية لما لهذه الاجرءات من انعكاسات سلبية على حياة اللاجئين الفلسطينيين .

واشار د. ابو هولي الى ان العام 2019 سيحمل تحديات كبيرة في ظل استمرار المساعي الامريكية الاسرائيلية لانهاء عمل الأونروا وتغيير التفويض الممنوح لها بالقرار 302 لافتا الى ان التحرك القيادة الفلسطينية والدول المضيفة لحشد الدعم الدولي لتجديد التفويض الممنوح للأونروا  وتأمين تمويل دائم ومستدام لميزانيتها من خلال رفع الامم المتحدة مساهماتها المالية او من خلال تخصص موازنة ثابتة من الميزانية العامة للأمم المتحدة .

واوضح د. ابو هولي ان مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين سيعقد في العاصمة المصرية في التاسع من شهر ديسمبر القادم وسيكون على جدول اعماله بحث مواجهة المساعي الامريكية الاسرائيلية لانهاء عمل الأونروا وتغيير التفويض الممنوح لها في الامم المتحدة.

ولفت الى ان الدول العربية المضيفة ستضع خطة تحرك لمواجهة المخططات الامريكية لتصفية قضية اللاجئين مؤكدا في الوقت ذاته على اهمية التحرك الشعبي والجماهيري لاحباط مثل هذه المخططات .

وعلى صعيد اخر تقدم د. أبو هولي بالشكر للملكة العربية السعودية  لتحويلها مبلغ 50 مليون للأونروا تسديدا لما اعلن عنه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال أعمال القمة العربية التي عقدت مؤخرا في الظهران بالمملكة العربية السعودية في اذار الماضي لدعم ميزانية الأونروا للخروج من ازمتها المالية لافتا الى ان هذا الدعم سيعزز عمل الأونروا والاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين في كافة مناطق عملياتها الخمسة  .

لا تتوفر نتائج حالياً