خبر : استكمال الاستعدادات لعقد مؤتمر جامع لفلسطينيي بريطانيا

الأحد 02 ديسمبر 2018 06:43 م بتوقيت القدس المحتلة

استكمال الاستعدادات لعقد مؤتمر جامع لفلسطينيي بريطانيا

لندن - وكالات - 2/12/2018 - أعلن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عن استكمال الترتيبات اللازمة لعقد مؤتمر فلسطينيي بريطانيا يوم السبت الخامس عشر من شهر ديسمبر الجاري والذي سيدرس واقع الجالية الفلسطينية في بريطانيا وتاريخها واهم مكوناتها ومدى اندماجها في المجتمع البريطاني وكذلك الدور المنوط بها على المستوى الوطني واهم التحديات التي تواجهها وتواجه العمل للقضية الفلسطينية في بريطانيا. 

كما يدرس المؤتمر دور الشباب الفلسطيني وابناء الجيل الثاني للجالية في بريطانيا في تعزيز الرواية الفلسطينية للصراع وخاصة في ظل المعركة الخفية المحتدمة بين اللوبي الصهيوني والمجموعات التضامنية المؤيدة للحقوق الفلسطينية.

وقال زاهر بيراوي- رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ونائب رئيس المنتدى ان هذا المؤتمر يعتبر الأول من نوعه الذي يستهدف جمع الجهود والطاقات الفلسطينية في بريطانيا بغض النظر عن الانتماءات السياسية من اجل وضع الخطط لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه العمل للقضية الفلسطينية في بريطانيا.

وأضاف بيراوي ان هذه المبادرة من المنتدى الفلسطيني تعتبر ناقوساً يدق في أوساط الجالية الفلسطينية في بريطانيا للتأكيد على أهمية الوحدة والعمل المشترك من كل شرائح الجالية الفلسطينية لمواجهة اللوبي الصهيوني والهجمة الشرسة التي يشنها على العاملين والمؤيدين للقضية الفلسطينية في بريطانيا.

وتوقع بيراوي ان يخرج عن المؤتمر توصيات وخطوات عملية لتطوير العمل للقضية الفلسطينية في بريطانيا وكذلك لبناء وتطوير العلاقة مع المجتمع البريطاني وأحزابه ومؤسساته التضامنية.

وسيتحدث في الندوة الرئيسية للمؤتمر ويشارك في إعداد أوراق النقاش والتعقيب عليها عدد من الأكاديميين والإعلاميين وشخصيات فلسطينية بريطانية.

وسيتم اختتام المؤتمر بحفلة فنية مسائية يشارك في احيائها الفنانين الفلسطينيين المميزين رامي الهندي وعمر الصعيدي، بالاضافة للفنان السوري المتميز بغنائه لفلسطين يحيى حوى.