خلال استقباله وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة

خبر : د. ابو هولي : حق العودة حق ثابت ومبدئي لدى القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية

الخميس 06 ديسمبر 2018 02:23 م بتوقيت القدس المحتلة

تجمع

دائرة شؤون اللاجئين - 6/12/018 - استقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي صباح اليوم في مكتبه بمقر دائرة شؤون اللاجئين وسط مدينة غزة وفد قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة عطا ماضي .

واطلع د. ابو هولي الوفد الزائر على اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية  ودور دائرة شؤون اللاجئين في تعزيز صمودهم والعمل على تأمين حياة كريمة لهم من خلال التواصل مع الاونروا والدول العربية المضيفة .

كما اطلع الوفد على خطورة المساعي الأمريكية الإسرائيلية لتصفية قضية اللاجئين من خلال انهاء عمل الأونروا عبر تجفيف مواردها المالية والتشكيك في اعداد اللاجئين والمحاولات المستميتة لأسفاط صفة اللجوء عن ابناء واحفاد اللاجئين في اطار المخطط الأمريكي لتصفية قضية اللاجئين لافتا الى انقطاع المسعدات الامريكية عن الاونروا جزء من هذا المخطط .

واكد على تحرك القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير وتحركات الرئيس محمود عباس رئيس دولة  فلسطين  في مساعدة الاونروا في خروجها من الأزمة المالية اسفرت بالتنسيق مع الدول المضيفة والاونروا تجاوز الأزمة المالية والتغلب عليها بعد وصول العجز المالي الى 21 مليون دولار بعدما كان 447 مليون دولار 

واكد على ان حق العودة للاجئين الفلسطينيين حق ثابت ومبدئي لدى القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والتي اكدت في كافة المحافل الدولية رفضها للتوطين والوطن البديل وان كافة المخططات الرامية لتصفيتها سيسقطها شعبنا كما اسقط سابقاتها .

وثمن د. ابو هولي  زيارة وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لدائرة شؤون اللاجئين مؤكدا على ان شريحة المستقلين شريحة مهمة من شراح المجتمع الفلسطيني تتمتع بحضور قوي ومؤثر يجب تسخيرها بما يصب في خدمة الوطن والقضية  .

وشدد على ضرورة ان ينظم التجمع فعاليات داعمة لقضية اللاجئين وان يشارك بقوة في كافة الفعاليات التي تنظمها دائرة شؤون اللاجئين خاصة في الظرف الحالي التي تزداد فيها المؤامرات على قضية اللاجئين لتصفيتها .

من جهته نقل الوفد تحيات رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الدكتور ياسر الوادية مطلعا  الدكتور ابو هولي على  مراحل تأسيس التجمع والغاية التي انطلق من اجلها ومشاركاته في حوارات المصالحة الفلسطينية في القاهرة .

وأوضح الوفد الى ان التجمع هو اطار وطني مستقل يعمل ككتلة ضغط يحركها الصالحة العام والمصلحة الوطنية العليا  للشعب الفلسطيني ويضم مجموعة كبيرة من الشخصيات المستقلة من علماء مسلمين ورجال دين مسيحيين  واكاديميين  ورجال اعمال ومثقفين واعلاميين وارجال اصلاح  الى جانب المرأة .

واكد الوفد الزائر  تمسكهم بمنظمة التحرير الفلسطينية  كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين عنوان الشرعية الفلسطينية مشددا على التفافه ودعمه لسيادته في معركته التي يخوضها لحماية الثوابت والحقوق الفلسطينية ولإسقاط المؤامرة الامريكية الاسرائيلية لتصفية القضة الفلسطينية  . 

لا تتوفر نتائج حالياً