دعاها للاعتراف بفلسطين

خبر : أبو الغيط يعرب عن انزعاجه من اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل

الأحد 16 ديسمبر 2018 11:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

أبو الغيط يعرب عن انزعاجه من اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل

أبو ظبي 16-12-2018 - قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن الاعلان الاسترالي المتضمن الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل "يثير الانزعاج لأنه يصطدم بالقانون الدولي وبالحقوق الثابتة للفلسطينيين".

وأشار أبو الغيط في تصريح صحافي له اليوم الاحد، على هامش مؤتمر حول الاقتصاد الرقمي في المنطقة العربية المنعقد في العاصمة الاماراتية أبو ظبي، ان الاعتراف فقط بالقدس الغربية كعاصمة لإسرائيل مع تجاهل الاعتراف بأن القدس الشرقية هي عاصمة لدولة فلسطين انما ينطوي على انحياز واضح تجاه الموقف الاسرائيلي مع تجاهل حقوق الفلسطينيين الثابتة والمشروعة في القدس الشرقية عاصمةً لدولتهم.

وأضاف الأمين العام ان الموقف الاسترالي منقوص، ولذلك هو يثير انزعاجنا لأنه ينطوي على تحيز صارخ لإسرائيل، وعندما تطرق اعلانهم الى فلسطين تعمد أن يكون غامضاً ولم يتضمن اعترافاً بدولة فلسطين، ولكن تحدث عن أن بقية القدس يعني الشرقية هي موضع تفاوض وهذا ما نرفضه بشكل قاطع. 

وتابع الأمين العام تصريحه قائلاً: أدعو الحكومة الاسترالية لتصحيح موقفها والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية دون ابطاء بهذا سنعتبر موقفها متوازناً".

لا تتوفر نتائج حالياً