خبر : إيطاليا تقدم تبرعات متعددة للأونروا للاجئيين المعرضين للمخاطر في غزة والضفة

الخميس 20 ديسمبر 2018 04:23 م بتوقيت القدس المحتلة

إيطاليا تقدم تبرعات متعددة للأونروا للاجئيين المعرضين للمخاطر في غزة والضفة

روما - وكالات - 20/12/2018 - قدمت الحكومة الإيطالية تبرعا بقيمة 4 ملايين يورو، إثنان منهم سيخصصان من أجل خدمات الأونروا الصحية في غزة والإثنين الآخرين سيخصصان برنامج الأونروا الغذائي في كل من الضفة الغربية. وقد تم صرف هذه الأموال الحيوية بشكل سريع استجابة لعجز الوكالة المالي غير المسبوق، وهو ما من شأنه أن يمكن لاجئي فلسطين في الضفة الغربية وغزة من تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية وحماية سبل معيشتهم.

ففي الضفة الغربية، تقدم إيطاليا تبرعا بمبلغ 300,000 يورو لبرنامج الأونروا للمساعدة الغذائية الطارئة الذي يشمل أيضا معونات نقدية لفائدة 37,000 لبدوي – راعي إلى جانب 422 أسرة لاجئة من فلسطين تعاني من تقييد على سبل الوصول للتوظيف والخدمات. ومع وصول انعدام الأمن الغذائي إلى نسبة 60% في بعض المجتمعات البدوية مترافقة مع تهديدات وشيكة بهدم جماعي للمنازل، وتحديدا في قرية خان الأحمر أبو التي تقع في الممر (ه 1) في القدس. إن هذا التبرع من قبل الحكومة الإيطالية يعد حاسما من أجل صمود المجتمعات الهشة في الضفة الغربية.

أما في غزة، فإن الحكومة الإيطالية تقوم بالتبرع بمبلغ 1,7 مليون يورو سوف يعمل على تمكين التوزيع الغذائي لأكثر من 225,000 لاجئ من فلسطين يعانون من الفقر ويعيشون على أقل من 1,74 دولار في اليوم. وتقدم الأونروا الخدمات الإنسانية الحرجة لأكثر من 925,000 لاجئ من فلسطين يتخذون من الجيب المحاصر سكنا لهم.

وعلاوة على ذلك، تقدم إيطاليا تبرعا بمبلغ مليوني يورو من أجل تقديم رعاية صحية أولية شاملة للاجئي فلسطين في غزة من خلال ثلاثة مراكز خلال عام 2019. إن هذا سيتيح تقديم حوالي 400,000 استشارة طبية. ويستفيد أكثر من 1,3 مليون لاجئ من فلسطين في غزة من خدمات الرعاية الصحية للأونروا حيث تم تسجيل ما يقارب من 3,36 مليون استشارة طبية في الفترة الواقعة ما بين كانون الثاني وحتى تشرين الأول من عام 2018.

وسلط المفوض العام للأونروا بيير كرينبول الضوء على أهمية هذه التبرعات بالقول: "إننا نشكر الحكومة الإيطالية على تبرعاتها الحاسمة والتي تأتي في وقتها الملائم. إن هذه التبرعات لا تعمل على تمكين الأونروا من مواصلة تقديم خدماتها الحيوية فحسب، بل إن التوقيت الذي تم تقديم هذه التبرعات فيه قد أتاح لنا مواصلة البرامج لفائدة المنتفعين من خدمات الأونروا".

لا تتوفر نتائج حالياً