خبر : فتح: السفير عبد الكريم الخطيب رحل تاركا إرثا كفاحيا ونضاليا ودبلوماسيا

السبت 22 ديسمبر 2018 01:39 م بتوقيت القدس المحتلة

فتح: السفير عبد الكريم الخطيب رحل تاركا إرثا كفاحيا ونضاليا ودبلوماسيا

دائرة شؤون اللاجئين -22/12/2018- نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" المناضل السفير عبد الكريم الخطيب قنصل فلسطين العام في اسطنبول.

وأشادت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم السبت، بمناقب الراحل ومسيرته النضالية التي بدأها في صفوف الحركة، ونال احترام وتقدير الحركة وقيادتها وشعبنا الذين عرفوه في المواقع المتقدمة وحاضرا في مسيرة الثورة النضالية والكفاحية.

وقالت الحركة: "إن عزاءنا في الراحل أنه ترك إرثا من العمل الوطني والدبلوماسي، وهو في أوج عطائه الوطني".

وشاركت فتح عائلة الراحل الخطيب وذويه ورفاقه أحزانهم، معاهدة روحه على المضي بدرب العطاء والنضال من أجل فلسطين الحرة المستقلة التي ناضل من أجلها.

يشار إلى أن السفير عبد الكريم حسين علي الخطيب ولد في بلدة دير نظام شمال غرب رام الله، في الخامس من شهر آب 1958، وتعلم في المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية في فلسطين، وحصل على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدبلوماسية والمنظمات الدولية من جامعة لاهاي في هولندا عام 2012.

وكُلِف بمهام دبلوماسية في مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في أنقره خلال الفترة من 1979 حتى 1994، عاد بعدها إلى أرض الوطن وواصل عمله الرسمي في إطار مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

تولى في العام 2000 مهمته في سفارة دولة فلسطين لدى تركيا، ثم ممثلا للسفارة في مدينة اسطنبول بدرجة رئيس قسم حسب القوانين المتعارف عليها في منظمة التحرير الفلسطينية، ترقى إلى درجة مستشار وفي العام 2008 درجة مستشار أول، ثم عين قنصلا عاما في اسطنبول في 6 تشرين أول 2016، ثم حصل على درجة سفير، وارتقت روحه للعلا في 19-12-2018.

لا تتوفر نتائج حالياً