الرئيس يستقبل أعضاء من لجنة الإشراف على إعادة إعمار مخيم اليرموك ومقبرة الشهداء

الثلاثاء 01 يناير 2019 06:43 م بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس يستقبل أعضاء من لجنة الإشراف على إعادة إعمار مخيم اليرموك ومقبرة الشهداء

دائرة شؤون اللاجئين

رام الله 1-1-2019  استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، عددا من أعضاء لجنة الإشراف على إعادة إعمار مخيم اليرموك ومقبرة الشهداء في سوريا، والتي تضم أكثر من ألف ضريح لشهداء الثورة الفلسطينية، من بينهم أضرحة ابو جهاد، وأبو صبري، وسعد صايل، وأبو العباس، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد.

ووضع أعضاء اللجنة سيادته في صورة ما يجرى في المخيم ومقبرة الشهداء من أعمال لإزالة الأنقاض، حيث تم ازالة 70% من الأنقاض وفتح الشوارع في المخيم، ما أتاح عودة 280 عائلة من سكان المخيم الذين اضطروا لمغادرته.

واشاروا إلى أن هناك استعدادا كاملا للعمل التطوعي من قبل ابناء شعبنا الفلسطيني في سوريا، خاصة قطاعي المهندسين والمقاولين الفلسطينيين، معربين عن الارتياح الكبير لتبني سيادته ومنظمة التحرير لهذا الجهد العظيم، بمشاركة القطاع الخاص الفلسطيني الذي اعلن عن مساهمته بمليون دولار لتغطية النفقات.

وأكدوا ان ابناء شعبنا في سوريا عبروا عن ارتياحهم للتعاون الذي جرى في هذا المجال مع المؤسسات الحكومية السورية، خاصة زيارة وفد منظمة التحرير لسوريا قبل عدة أشهر برئاسة عزام الأحمد.

وأشاد سيادته بجهود اللجنة لإعادة الإعمار وازالة الانقاذ، مؤكدا ضرورة الاستمرار والاسراع في انجاز هذا العمل بالتعاون مع الأشقاء السوريين، والعمل على تسهيل عودة كل المهجرين من المخيم إلى منازلهم.

لا تتوفر نتائج حالياً