"الأونروا" تشكر الوزير عساف و"تلفزيون فلسطين" على مساندتها في مواجهة العجز المالي

الأربعاء 02 يناير 2019 01:31 م بتوقيت القدس المحتلة

 

 

دائرة شؤون اللاجئين

رام الله 2-1-2019  شكر مدير قسم الشراكات الاستراتيجية في دائرة العلاقات الخارجية والاتصالات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في عمان عبد الرحمن عنيتي، الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ممثلة بالمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، على المواقف الداعمة والمتضامنة مع قضية اللاجئين.

وعبر عنيتي في رسالة للمناسبة، عن شكره وتقديره للوزير عساف وللهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والتضامن الكبير الذي عبرت عنه مع قضية اللاجئين الفلسطينيين هذا العام، من خلال تلفزيون فلسطين، الذي منح مساحة إعلامية تمكنت من خلالها الوكالة من التغلب على أكبر التحديات التي واجهتها منذ سبعين عاما.

وأكد أن البعض لم يكن على ثقة بقدرة الوكالة وتصميمها على تخطي مشكلة العجز المالي التي واجهتاها والتي بلغت 446 مليون دولار، كنتيجة مباشرة لقرار الإدارة الأميركية بوقف تمويلها للوكالة، حيث إن عجزا بهذا الحجم –مهما كانت الاعتبارات- يؤدي لانهيار أي مؤسسة.

وأوضح انه وبفضل قرار الوزير عساف، الوقوف إلى جانب اللاجئين الفلسطينيين في أحلك الظروف، وفرت الهيئة إمكانية لإحداث فرق كبير، مضيفا: "اليوم أشعر بمنتهى السعادة بأن أخبر معاليكم بأن العجز المالي لدينا يقل عن 20 مليون دولار".

وأشار عنيتي إلى "أنه لم يكن بإمكاننا تحقيق ذلك وحدنا، فالإعلانات والشارات التي خصصتموها وعبر مؤسستكم للوكالة دون مقابل فتحتم لنا فرصا كثيرة للتمويل، وأعدتم التواصل مع العالم العربي بطرق لم نشهدها منذ عقود".

وختم عنيتي رسالته بالقول: "سنبقى نعبر عن امتناننا لكم ولإلتزامكم الذي لا يضعف أو يتراجع لمد العون للاجئين الفلسطينيين ودعمهم في تحقيق حقوقهم، وكلنا أمل أن تبقى هذه الشراكة بيننا".