احياء يوم الشهيد الفلسطيني

الإثنين 07 يناير 2019 03:15 م بتوقيت القدس المحتلة

احياء يوم الشهيد الفلسطيني
 

 

دائرة شؤون اللاجئين

رام الله 7-1-2019 يحيي شعبنا الفلسطيني، اليوم الاثنين، 7 كانون الثاني/ يناير ذكرى "يوم الشهيد الفلسطيني"، الذي جرى إقراره تخليدا لأرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل فلسطين وحريتها واستقلالها.

ففي مثل هذا اليوم السابع من كانون الثاني/يناير عام 1969، أعلن يوم الشهيد الفلسطيني، وهو اليوم الذي يصادف الذكرى السنوية لاستشهاد القائد أحمد موسى "سلامة" أول شهيد لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" والثورة الفلسطينية، الذي استشهد عام 1965، بعد أن نفّذ عمليته البطولية "نفق عيلبون"، ليكون يوما وطنيا.

وأصبحت ذكرى ارتقاء الشهيد الأول للثورة الفلسطينية أحمد موسى "سلامة"، عنوانا للثورة الفلسطينية، ووجها للرصاصة الأولى، فارتبط اسمه بالذكرى السنوية لانطلاقتها.

وفي هذا اليوم يستذكر أبناء شعبنا، شهداء الثورة الفلسطينية والنضال الوطني الفلسطيني في كافة مراحله، كذلك شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويستذكر شعبنا في هذا اليوم المجيد الشهداء الذين ارتقوا إلى العلى في كافة مراحل الثورة الفلسطينية ومسيرة النضال الوطني الطويل من كافة الفصائل، وفي جميع المواقع داخل الوطن وخارجه وعلى الحدود، والشهداء الذين ما زالت إسرائيل تحتجزهم في مقابر الأرقام، ويفوق عددهم الـ253 شهيدا، إضافة إلى 37 شهيدا ما زالت تحتجز جثامينهم في ثلاجاتها.

وفي يوم الشهيد، أيضا لا ينسى شعبنا شهداء الدول العربية الشقيقة الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض فلسطين، وأحرار العالم الذين ارتقوا تحت راية الثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية، وخلف الثوابت الوطنية، وقرارات الاجماع الوطني الفلسطيني، من أجل نيل الحرية والاستقلال والعودة إلى فلسطين.

 

لا تتوفر نتائج حالياً