الحسيني: تم تقديم توصية للجنة التنفيذية للاستعانة بخبراء في قضية إخلاء خمس عائلات في حي الشيخ جراح

السبت 12 يناير 2019 06:24 م بتوقيت القدس المحتلة

الحسيني: تم تقديم توصية للجنة التنفيذية للاستعانة بخبراء في قضية إخلاء خمس عائلات في حي الشيخ جراح

دائرة شؤون اللاجئين

رام الله 12-1-2019- أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، أنه تم تقديم توصية للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من أجل الاستعانة بخبراء في قضية إخلاء خمس عائلات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة لصالح المستوطينين لرفعها إلى المحكمة الجنائية الدولية .

وقال الحسيني لإذاعة صوت فلسطين اليوم السبت، "إن قضية أهالي حي الشيخ جراح هي قضية سياسية وتجري الترتيبات من أجل الذهاب إلى المحاكم الدولية بشأنها خاصة بعد أن تم استنفاذ كافة الطرق في المحاكم الإسرائيلية التي تشتري الزمن ولا تعطي حقا للفلسطينيين.

ووفقا للحسيني فان الأرض المستهدفة يقطن منازلها نحو 500 فرد ويسعى الاحتلال من خلال الاستيلاء عليها لصالح المستوطنين إلى عمل شرخ بما يسمى الحوض المقدس وبقية الأحياء لإضعاف نسيج القدس وتواصلها.

وأشار إلى أن هذه القضية قديمة ومنذ بداية الاحتلال بدأت الجمعيات المتطرفة تدعي أن الأرض لها بالتزوير واستمرت هذه القضية في المحاكم لسنوات طويلة حتى تمكنوا بالتزوير من إثبات مليكتهم للأرض .

وأضاف الوزير الحسيني أنه وفي مقابل ذلك تمكن المقدسيون من إحضار أوراق تثبت ملكيتهم للأرض من تركيا والأردن، وتم إثبات أن الجمعيات الاستيطانية تتحدث عن موقع آخر إلا أن محكمة الاحتلال رفضت فتح الملف من جديد وأبقت على قرارها السابق .

وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت أمرا بإخلاء بناية تسكنها خمس عائلات من عائلة الصباغ في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة قبل الثالث والعشرين من الشهر الجاري لصالح المستوطنين.