خبر : ادعيس: ما يجري في الأقصى استخفاف بمشاعر المسلمين واستهانة بقيمهم الدينية

الإثنين 14 يناير 2019 11:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

ادعيس: ما يجري في الأقصى استخفاف بمشاعر المسلمين واستهانة بقيمهم الدينية

دائرة شؤون اللاجئين -14/1/2019- ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، بانتهاك المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حرمة المسجد الأقصى بمسجده القبلي وقبة الصخرة وساحاته ومرافقه.

وقال ادعيس في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن محاصرة حراس المسجد الأقصى وحماته من الأوقاف الإسلامية في القدس، داخل مسجد قبة الصخرة المشرفة، استخفاف بمشاعر المسلمين واستهانة كبيرة بمقدساتهم وقيمهم الدينية.

وأضاف أن هذه الممارسات غير الأخلاقية، التي تدفع بمزيد من التحريض الديني داخل القدس وخارجها تأتي في سياق مدروس وممنهج وتعمل على ترسيخ فكرة هذا الاحتلال بتقسيم المسجد الأقصى زمنياً ومكانياً، أسوة بالمسجد الإبراهيمي الذي يئن تحت وطأة انتهاكات المستوطنين اليومية، والتي كان آخرها يوم أمس من خلال الاعتداء على حديقته.

وأشار إلى أن هناك هجمة واضحة على مقدسات الفلسطينيين بمسلميهم ومسيحييهم من قبل المستوطنين بحماية من قبل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، التي تعمل بجهد واضح على الإساءة للأديان في فلسطين تحت مبررات وحجج واهية.

وطالب ادعيس مؤسسات المجتمع الدولي بضرورة لجم حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن الاستمرار بهذه الانتهاكات والتعرض للرموز والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

لا تتوفر نتائج حالياً