خبر : فتح بيت عزاء للشهيد النعسان في شيكاغو

الإثنين 28 يناير 2019 09:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

فتح بيت عزاء للشهيد النعسان في شيكاغو

دائرة شؤون اللاجئين -28/1/2019- أقامت عائلة النعسان وحركة فتح/ منطقة وسط شيكاغو بيت عزاء للشهيد الأسير المحرر حمدي طالب النعسان، الذي ارتقى على أيدي قطعان المستوطنين الذين اقتحموا بلدته المغير شمال شرق رام الله أمس الأول.

وتوافد أبناء الجالية الفلسطينية والعديد من أبناء الجاليات العربية والإسلامية، وناشطو سلام مؤيدون للقضية الفلسطينية' بيت العزاء الذي أقيم مساء الأحد، في قاعة هارلم سنتر ببلدة بريدجفيو.

وشهد بيت العزاء العديد من الكلمات التي تطرقت لمسيرة شعبنا ونضالاته في وجه العنصرية والفاشية الإسرائيلية التي تُرتكب بحقه بشكل يومي على يد جيشه النازي وقطعان مستوطنيه، مخالفا المواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وقال عضو إقليم فتح في شيكاغو وابن عم الشهيد عدنان النعسان، "إن الشهيد حمدي قد أمضى حياته مناضلا، فقد سجنه الاحتلال لثمانية سنوات في ريعان شبابه، وقتلته أيدي الغدر من قطعان المستوطنين أثناء دفاعه عن أهالي بلدته ضمن الهبة التي قام بها أهل القرية وأهالي القرى المجاورة من أجل التصدي لهجوم المستوطنين المدعوم من قبل قوات الجيش الإسرائيلي".

وأكد النعسان أن العائلة بدأت العمل على التجهيز لملاحقة سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين، في المحاكم الدولية، من أجل فضح سياساتهم العنصرية القائمة على القتل والتهجير للأهالي في القرى المحاذية لمناطق التماس مع المستوطنات والمعسكرات التي يقيمها الاحتلال بشكل غير شرعي على أراضي المواطنين الفلسطينيين.

وأشاد بحرص العديد من الشخصيات الرسمية والنشطاء الدوليين بحضور بيت العزاء في شيكاغو، مشيرا الى أن من ضمنهم محامين ورجال قانون يهود، قد أعربوا عن إدانتهم وشجبهم لتلك الجريمة النكراء التي ستُعرّي سياسات الاحتلال أمام المجتمع الدولي.

لا تتوفر نتائج حالياً