خبر : النائب الزبارقة يطالب بوضع خطة لحماية الطواقم الطبية العرب

الإثنين 28 يناير 2019 11:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

النائب الزبارقة يطالب بوضع خطة لحماية الطواقم الطبية العرب

دائرة شؤون اللاجئين -28/1/2019- أدان عضو لجنة العمل والصحة البرلمانية، النائب عن التجمع في القائمة المشتركة، جمعة الزبارقة، الاعتداء على طبيب وممرض عربيين، يعملان في مستشفى "شيبا تل هشومير".

ووجه الزبارقة رسالة عاجلة لنائب وزير الصحة الاسرائيلي يعقوب ليتسمان ولإدارة المستشفى جاء فيها" كشف الصحافي فرات نصّار من أخبار القناة الثانية (12)، أن طبيبا وممرضا عربيين تعرضا لاعتداء عنصري في مستشفى شيبا، من قبل أقرباء مريض. ونشر الصحافي نصّار فيديو الاعتداء، الذي يظهر عائلة المريض وهي تعتدي لفظيا على الطبيب والممرض".

وقال الزبارقة إن الأقوال البذيئة والاتهامات القاسية، التي كالها أفراد عائلة المريض للطبيب والممرض، تؤكد أن خلفية الاعتداء عنصرية، نابعة من كون الطبيب والممرض عربيين. 

وأضاف" العنصرية ضد المواطن العربي، أصبحت نمطا سلوكيا يغمر الشارع الإسرائيلي والمؤسسات العمومية وكل مرفق ومكان، إذ لا يمر يوم دون أن يتعرض المواطنون العرب لحادثة أو اعتداء أو فصل على أساس عنصري قومي. بالأمس القريب شهدنا فصلا عنصريا بين العرب واليهود في باص عمومي على مدخل مستشفى برازيلاي".

وأشار الزبارقة إلى أن العنصرية في الشارع والمؤسسات، تتغذى بالأساس على العنصرية الرسمية، التي تنتهجها الحكومة اليمينية والأذرع السلطوية المختلفة بحق المواطنين العرب.

وطالب الزبارقة نائب وزير الصحة بوضع خطة لحماية الطواقم الطبية في المستشفيات والعيادات، لاسيما في ظل ازدياد حوادث الاعتداء على الأطباء والطواقم الطبية، تشمل توفير الحراسة في الأقسام والعيادات وتعزيز الرادع القانوني عبر تشديد العقوبة، على كل شخص يعتدي على أحد أفراد الطاقم الطبي.