تحت رعية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي

خبر : شؤون اللاجئين بالمنظمة ولجنة مخيم بلاطة يوزعان المنحة الجامعية على طلبة المخيم

الخميس 31 يناير 2019 01:19 م بتوقيت القدس المحتلة

بلاطة2
بلاطة4
بلاطة3
بلاطة6
بلاطة5

دائرة شؤون اللاجئين - 31/1/2019 - وزعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية صباح اليوم منحة الطالب الجامعي في مخيم بلاطة بحضور مدير عام المخيمات ياسر ابو كشك ومدير مخيمات الشمال نسرين ذوقان ورئيس اللجنة الشعبية عماد الطيراوي واعضاء اللجنة الشعبية وذلك في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة 

واستفاد من المنحة الجامعية 80 طالب وطالبة جامعيين في مخيم بلاطة بواقع 1000 شيكل لكل طالب وطالبة .

ونقل مدير عام المخيمات ياسر ابو كشك تحيات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين  الدكتور احمد ابو هولي وحرصه على استمرار  المنحة الجامعية  لما لها من مردود ايجابي على طلبة المخيمات وتحفيزهم على التحصيل العلمي  موضحا ان من المستفيدين من المنحة هم  من سرت عليهم شروط ومعايير المنحة  .

ولفت في كلمته الى  تميز أهالي المخيمات في التعليم وارتفاع معدل المتعلمين من ابناء المخيمات ، مضيفاً أن التعليم هو سلاح أصيل في معركة بناء الدولة ومؤسساتها الوطنية ، وان أساس النجاح التعليمي يتشارك فيه المجتمع المحلي والعائلة وهذه مكونات أساسية في العملية التعليمية .

ومن جهته رئيس اللجنة الشعبية شكر دائرة شؤون اللاجئين ورئيسها الدكتور احمد ابو هولي من يسعى لدعم العلم لعموم اللاجئين كما وأكد في كلمته عن التزام اللجنة بتكريم العلم ، خاصة أن مخيم بلاطة يتميز بالعدد الهائل من المتعلمين الذين وصلوا لأعلى المراتب ، مضيفاً إن توزيع منحة الطلبة الجامعيين ما هي الا هدف لرفع معنويات الطلبة والتي تزيدهم إصراراً على العلم كسلاح للعودة وبناء الدولة .

من ناحيتها أعربت السيدة فريال خروب عضو اللجنة التعليمية في لجنة خدمات مخيم بلاطة عن شكرها على هذه المبادرة التي ستخلق جواً تنافسياً إيجابي نحو العلم والتعليم ، معبره عن مدى سرورها لوجود هذا العدد من المتعلمين في مخيم بلاطة بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العوائل والغلاء المعيشي والتعليمي .. شاكرة الجهود التي تبذل من قبل دائرة شؤون اللاجئين وأعضاء لجنة خدمات م. بلاطة لمساندة الطلبة الجامعيين .

ومن الجدير ذكره أن برنامج المنحة الجامعية هو برنامج سنوي تشرف عليه دائرة شؤون اللاجئين إنطلاقاً من رؤيتها على حث وتشجيع الطلبة داخل المخيمات على تلقي تعليمهم الجامعي .